رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"البنيان المرصوص": انتشال 483 جثة لداعش في سرت الليبية

البنيان المرصوص: انتشال 483 جثة لداعش في سرت الليبية

العرب والعالم

القتال في ليبيا

"البنيان المرصوص": انتشال 483 جثة لداعش في سرت الليبية

وكالات ـ الأناضول 08 ديسمبر 2016 22:02

أعلنت قوات "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الخميس، أن إجمالي الجثث التي تم انتشالها لمقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي من مدينة سرت (شمال وسط)، خلال الـ72 ساعة الماضية، ارتفع إلى 483 جثة.
 

وأول أمس الثلاثاء، أعلنت قوات "البنيان المرصوص" السيطرة التامة على منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم "داعش" في سرت.
 

ومساء اليوم الخميس، قال المكتب الإعلامي لـ"البنيان المرصوص"، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تم انتشال 217 جثة لمقاتلي "داعش" من أماكن مختلفة في سرت اليوم، ليصل عدد الجثث التي جمعت في الساعات الــ72 الأخيرة إلي 483 جثة.
 

وفي وقت سابق، أعلنت "البيان المرصوص" انتشال 266 جثة للتنظيم من سرت، قبل أن تعلن عن انتشال جثث اليوم.
 

 وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه اليوم، أن القوات التابعة لحكومة الوفاق تواصل عمليات التمشيط الواسعة بالمناطق المحررة، و"نجحت في إخراج ثلاثة مقاتلين من داعش من أحد المواقع، قبضت على اثنين منهم بينما فجّر الثالث نفسه دون وقوع أضرار".
 

ولم يوضح المكتب الإعلامي مزيد من التفاصيل عن الجثث ومصيرها، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر مستقل.
 

وفي 5 مايو الماضي، أطلقت حكومة الوفاق، عملية عسكرية أطلقت عليها "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.
 

ومع حلول سبتمبر الماضي، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت بينما انحصر تواجد المسلحين في "حي الجيزة البحرية"، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط، قبل أن يتم الإعلان رسمياً، أول أمس الثلاثاء، عن طرد التنظيم الإرهابي منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان