رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتشال 266 جثة لمقاتلي «داعش» بسرت الليبية خلال يومين

انتشال 266 جثة لمقاتلي «داعش» بسرت الليبية خلال يومين

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

انتشال 266 جثة لمقاتلي «داعش» بسرت الليبية خلال يومين

وكالات 08 ديسمبر 2016 08:16

أعلنت قوات "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق الليبية انتشال 266 جثة لمقاتلي تنظيم الدولة "داعش" بمدينة سرت خلال يومين، وذلك عقب السيطرة التامة علي منطقة "الجيزة البحرية" آخر معاقل التنظيم في المدينة.

 

وقالت "البنيان المرصوص"، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أوردته "الأناضول" اليوم الخميس، إنَّ فريق إدارة الجثث بمكافحة الجريمة بمصراتة وبالتعاون مع فرق الهلال الأحمر، تمكَّن من انتشال 230 جثةً لعناصر "داعش" من أماكن مختلفة من سرت، ليصل عدد الجثث التي جمعت خلال اليومين الماضين إلى 266 جثة. 

 

وفي وقت سايق ، أعلنت قوات "البنيان المرصوص" السيطرة التامة على منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم "داعش" في سرت.

 

وفي 5 مايو الماضي، أطلقت حكومة الوفاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد.

 

ومع حلول سبتمبر الماضي، تمكَّنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت بينما انحصر تواجد المسلحين في "حي الجيزة البحرية"، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط، قبل أن يتم الإعلان رسميًّا عن طرد التنظيم منه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان