رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يقرر إلغاء سفر سكان غزة للصلاة بالأقصى

الاحتلال يقرر إلغاء سفر سكان غزة للصلاة بالأقصى

وكالات 07 ديسمبر 2016 22:47

جمّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، سفر مواطنين من سكان قطاع غزة، إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى لأجل غير معلوم.

 

وقال نبيل النحال، مدير دائرة الشؤون المدنية بقطاع غزة في تصريح للأناضول، "أُبلغنا من الجانب الإسرائيلي رسميا بتجميد رحلات المصلين إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة، حتى إشعار آخر".

 

وأوضح المسؤول الفلسطيني في القطاع أن سلطات الاحتلال برّرت قرار تجميد إصدار التصاريح بـ"عدم التزام المسافرين بالعودة إلى قطاع غزة في ذات اليوم".

 

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي أي بيان رسمي حول هذا الأمر حتى الساعة.

 

وأضاف النحال: "هناك مصلون لا يلتزمون بالعودة، ويبقون لعدة أيام إما عند أقاربهم وأصحابهم، ما دفع الجانب الإسرائيلي في السابق لتقليص أعدادهم، إلى أن صدر القرار بتجميد الرحلات حتى إشعار آخر".

 

وتسمح السلطات الإسرائيلية كل جمعة لنحو 200 من كبار السن بالتوجه من قطاع غزة إلى القدس لأداء صلاة الجمعة في الأقصى، والعودة في نفس اليوم عبر معبر بيت حانون "إيريز" المخصص لعبور الأفراد والخاضع لسيطرتها.

 

ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية، إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان