رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش الليبي يعلن سيطرته على "الهلال النفطي"

الجيش الليبي يعلن سيطرته على "الهلال النفطي"

وكالات 07 ديسمبر 2016 19:46

أكد آمر جهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية بالمنطقتين الشرقية والوسطى، العميد مفتاح المقريف، اليوم الأربعاء، أن منطقة "الهلال النفطي" وبلدة بن جواد تحت سيطرة الجيش الليبي.

وقال المقريف لـ"بوابة الوسط" إنه رصدنا منذ مساء الإثنين تحركات لأرتال مسلحة جنوب سرت، فأعلنت حالة النفير القصوى بمنطقة الهلال النفطي، ومن ثم تقدمت أرتالهم من النوفلية إلى بلدة بن جواد، مؤكداً أنه جرى استدراجهم إلى السدرة وتم دحرهم والتصدي لهم.

 

وأوضح المقريف أن سلاح الجو شن غارات جوية مكثفة استهدفت تجمعات الآليات والعربات المسلحة التابعة للقوات المهاجمة.

 

وأضاف قائلاً إن "جهاز حرس المنشآت يقوم بتأمين الحقول والموانئ النفطية، والقوات المسلحة تتمركز بقرب الحقول لدعم وتأمين الحماية لقوت الليبيين بعد عملية البرق الخاطف العسكرية، التي تمت فيها استعادة الحقول والموانئ النفطية وتسلميها إلى المؤسسة الوطنية للنفط، وتواجدهم بالمنطقة تحسباً لأي طارئ كما حدث خلال الساعات الماضية".

 

وذكر المقريف أن "قوات الجيش وعناصر جهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية يطاردون القوات التي حاولت تدمير قوت الليبيين، بعد أن غنم ودمر عدداً كبيراً من آلياتهم وأسر عدداً منهم".

 

يذكر أن الجيش الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر، كان قد استولى على منطقة "الهلال النفطي" بعد طرد ميليشيات مسلحة كانت تسيطر عليه وسلمها للمؤسسة الوطنية للنفط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان