رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إغلاق مخيم "سايبر سيتي" بالأردن ونقل لاجئيه إلى "حدائق الرمثا"

إغلاق مخيم سايبر سيتي بالأردن ونقل لاجئيه إلى حدائق الرمثا

العرب والعالم

مخيم سايبر سيتي

إغلاق مخيم "سايبر سيتي" بالأردن ونقل لاجئيه إلى "حدائق الرمثا"

محمود مهدي 07 ديسمبر 2016 17:31

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في الأردن، اليوم الأربعاء، أنه جرى مؤخراً إغلاق مخيم "سايبر سيتي" للاجئين، شمالي المملكة، والذي كان يؤوي عدداً من فلسطينيي سوريا اللاجئين بالإضافة لسوريين.

وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية، محمد الحواري، للأناضول إنه "تم إغلاق مخيم سايبر سيتي نهائياً، وتم نقل اللاجئين فيه إلى مخيم حدائق الملك عبد الله (حدائق الرمثا)".

 

وأضاف الحواري أنه "جرى نقل كل اللاجئين في المخيم (دون أن يحدد عددهم) وذلك قبل مدة قريبة جداً (لم يحددها)، وباتفاق مشترك بين السلطات الأردنية والمفوضية وتم النقل بكل سلاسة".

 

وأوضح أن "مخيم الحدائق هي منطقة أكبر للاجئين، وقد تم عمل صيانة لجميع مرافقه كي تستوعب لاجئي مخيم السايبر"، الذي تم استحداثه منذ 5 سنوات.

 

ولفت إلى "بناء مخيم السايبر سيتي هو ملكية خاصة لأحد المواطنين وقد تم إعادته لصاحبه".

 

وبإغلاق مخيم "سايبر سيتي" يصبح أعداد المخيمات الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن أربعة هي الزعتري، والمخيم الإماراتي المعروف بـ"مريجيب الفهود"، ومخيم الأزرق، ومخيم الحديقة في مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا.

 

ويرتبط الأردن مع جارته الشمالية سوريا بحدود طولها 375 كم، مما جعله من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مدرجين في سجلات المفوضية بصفة "لاجئ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان