رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هجمات ينفذها موالون لـ«داعش» للسيطرة على موانئ نفطية رئيسية بليبيا

هجمات ينفذها موالون لـ«داعش» للسيطرة على موانئ نفطية رئيسية بليبيا

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

هجمات ينفذها موالون لـ«داعش» للسيطرة على موانئ نفطية رئيسية بليبيا

وكالات 07 ديسمبر 2016 15:19

أعلن المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية في ليبيا محمد القبائلي أنَّ إن اشتباكات اندلعت اليوم الأربعاء قرب مدينة بن جواد إلى الغرب من موانئ نفطية رئيسية في ليبيا.

 

وقال "المتحدث"، في تصريحاتٍ أوردها "24"، إنَّ القوات التي هاجمت المنطقة أطلقت صواريخ وتحاول التحرك شرقًا نحو منطقة الهلال النفطي، حيث تقع الموانئ.

 

وفي وقت سابق، نفَّذت قوات من شرق ليبيا التي سيطرت على الموانئ في سبتمبر الماضي، هجمة جوية على مركبات في المنطقة حسب مسؤولين أمنيين. 

 

من جهتها، ذكرت بوابة إفريقيا الليبية أنَّ سرايا الدفاع عن بنغازي ومجلس شورى أجدابيا "المواليان لتنظيم الدولة "داعش" سيطرا بدعم من جماعات إسلامية أخرى في غرب ليبيا على بلدتي النوفلية، وبن جواد، فجر اليوم الأربعاء.
 
وأوردت البوابة - نقلاً عن أحد سكان بلدة بن جواد - أنَّ هذه المجموعات المسلحة سيطرت على بن جواد، بعد مناوشات مع قوة من الجيش الليبي الموالي للواء خليفة حفتر، كانت في البلدة قبل انسحابها إلى الشرق.
 
وأضافت البوابة الليبية أنَّ المجموعات كانت تحشد قواتها منذ أشهر في منطقة الجفرة، جنوب ليبيا، بعد طردها من قبل الجيش من ضواحي بنغازي، ومن منطقة الهلال النفطي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان