رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

العبادي: لا ننتظر تحقيق نتائج سريعة لمعركة الموصل

العبادي: لا ننتظر تحقيق نتائج سريعة لمعركة الموصل

وكالات 06 ديسمبر 2016 20:35

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه لا ينتظر "تحقيق نتائج سريعة للعمليات" العسكرية الدائرة في إطار معركة الموصل بمحافظة نينوى شمال البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مقتضب للعبادي عقده اليوم، بمقر إقامته ببغداد، حيث قال العبادي أن "العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل تسير وفق ما مخطط لها، وهي تسجل تقدم في جميع المحاور القتالية، لأن هدفنا تحرير جميع القرى والمدن من (داعش) في محافظة نينوى بالكامل".

 

ولفت إلى أن "عملية تحرير مدينة الموصل مسألة وقت فقط، أما محافظة نينوى عمليا أغلبها تم تحريره".

 

وأوضح أن العمليات العسكرية "تراعي بشكل كبير مسألة خروج المدنيين من المناطق التي تشهد عمليات تحرير، وهي تسير بشكل سليم فيما يتعلق بالحفاظ على حياة النازحين".

 

وأمس الإثنين، أقر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، في مؤتمر صحفي بـ"صعوبة" معركة مدينة الموصل، لكنه لم يستبعد استعادة المدينة من تنظيم "داعش" قبل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب في 20 يناير المقبل.

 

وتقول بغداد إنها ستهزم التنظيم المتشدد في الموصل قبل نهاية العام الجاري، لكن التنظيم يبدي مقاومة شرسة داخل الأحياء السكنية للمدينة التي يقطنها نحو 1.5 مليون شخص، ونزح من أطرافها الشرقية عشرات الآلاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان