رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليمن.. تحذيرات من كارثة إنسانية في تعز

اليمن.. تحذيرات من كارثة إنسانية في تعز

العرب والعالم

معاناة أطفال اليمن

اليمن.. تحذيرات من كارثة إنسانية في تعز

وكالات 06 ديسمبر 2016 14:36

حذر ائتلاف الإغاثة الإنسانية في اليمن، اليوم الثلاثاء، من “كارثة إنسانية وشيكة” تهدد مئات الآلاف من أهالي محافظة تعز جنوب صنعاء.

 

وقال الائتلاف في بيان اليوم: “منذ بدء الحرب على مدينة تعز في إبريل 2015، وحتى نهاية الشهر الماضي، بلغ إجمالي عدد القتلى فيها ثلاثة آلاف و 280، إضافة إلى جرح نحو 15 ألفًا آخرين، في حين بلغ إجمالي الأسر التي تعرضت للنزوح والتهجير القسري من مناطق مختلفة من محافظة تعز جراء الحرب 177 ألفًا و 574 أسرة”.

 

وأوضح الائتلاف أن “3782 منزلاً ومحلاً تجاريًا ومنشأة عامة وخاصة، تعرضت للتدمير والضرر الجزئي والكلي، إضافة إلى تضرر وتدمير 322 مؤسسة تعليمية جزئيا وكليا، منها 73 مؤسسة تعليمية كانت مأوى للنازحين”.

 

وأشار إلى أن “محافظة تعز تعاني من انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة وآخرها انتشار وباء الكوليرا وأمراض سوء التغذية وبعض الأمراض المزمنة، التي أصابت المئات في عدد من مديريات المحافظة المختلفة، فيما تعرضت بعض حالات الإصابة للوفاة نتيجة ارتفاع منسوب الخطر فيها”.

 

ولفت الائتلاف إلى أن المنظمات الدولية توقفت عن إرسال مساعداتها الإغاثية للمتضررين في تعز، “ما يمثل مؤشرًا خطيرًا على حدوث مجاعة محققة لا تقل سوءًا عن المجاعة التي حصلت لسكان محافظة الحديدة، إذا لم يكن هناك أي تدخل سريع وعاجل لإنقاذ المدينة في المجالين الصحي والغذائي والإيواء”.

 

وجدد ائتلاف الإغاثة وشركاؤه، مناشدة الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات الإقليمية والدولية المختلفة، “سرعة التدخل وإنقاذ المدينة من مجاعة محققة ستغزوها في الأيام القريبة المقبلة”.

 

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت تعز، مدينة منكوبة جراء الحرب والحصار، كما أعلنت منظمات دولية في أحدث تقاريرها أن تعز هي أكثر المحافظات تضررًا من حيث عدد القتلى والجرحى والنازحين والمتضررين.

 

وتشهد تعز اشتباكات عنيفة منذ أكثر من عام ونصف العام، بين مسلحي الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان