رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صفقة صابون تتحول إلى 26 ألف زجاجة خمر بالسعودية

صفقة صابون تتحول إلى 26 ألف زجاجة خمر بالسعودية

العرب والعالم

تهريب خمور بالسعودية

صفقة صابون تتحول إلى 26 ألف زجاجة خمر بالسعودية

متابعات 05 ديسمبر 2016 14:16

ضبط جمرك البطحاء محاولة تهريب كمية من الخمور (26 ألف زجاجة) بعد العثور عليها مُخبأة ضمن إرسالية صابون وردت إلى الجمرك.


وقال المدير العام لجمرك البطحاء عبدالرحمن المحنّا: "وردت إلى الجمرك إرسالية (صابون غسيل) محمولة على إحدى الشاحنات القادمة.


وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة، عُثر على تلك الكمية من الخمور مُخبأة ضمن الإرسالية؛ حيث تم وضع صناديق الخمور بطريقة فنية مع كراتين (الصابون)؛ وذلك بقصد التمويه على منسوبي الجمارك"، وأضاف المحنّا أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.


وأكد المدير العام لجمرك البطحاء أن المهربين يسعون دائمًا لاستغلال مثل هذه السلع الواردة إلى المملكة لمحاولة إدخال الممنوعات، إلا أن كافة منسوبي ومنسوبات الجمارك أصبح لديهم الدراية الكاملة بكافة الوسائل التي يسلكها أرباب التهريب.

ويعود الفضل في ذلك -بعد الله- (وفقًا لمدير الجمارك)، إلى بناء وتنمية القدرات الذي تنفذه الجمارك السعودية لكافة منسوبيها، بالإضافة إلى دعم كافة المنافذ الجمركية بأحدث التقنيات الحديثة التي تُساعد في دقة ومرونة الإجراءات الجمركية؛ الأمر الذي ساهم بدرجة كبيرة في إحباط العديد من محاولات تهريب الممنوعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان