رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تعلن استعادة 3 قرى جنوبي الموصل

القوات العراقية تعلن استعادة 3 قرى جنوبي الموصل

العرب والعالم

عملية تحرير الموصل

القوات العراقية تعلن استعادة 3 قرى جنوبي الموصل

وكالات 04 ديسمبر 2016 22:03

أعلنت القوات العراقية أنَّها استعادت اليوم الأحد ثلاث قرى في قضاء الشرقاط جنوب مدينة الموصل شمالي البلاد من سيطرة تنظيم الدولة "داعش".

 

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق ركن عبد الأمير يار الله، في بيانٍ بثه التلفزيون العراقي الرسمي، حسب "الأناضول"، إنَّ قوات الجيش حرَّرت قرى جديدة والناهية الكبيرة وسحل المضيف من قبضة تنظيم "داعش". 

 

وأضاف: "القوات العراقية رفعت علم البلاد فوق مباني بالقرى المحررة بعد تكبيد العدو خسائر بالأروح والمعدات". 

 

والقرى التي تمَّت استعادتها، اليوم، تابعة لقضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين الواقعة على الحدود الجنوبية لمحافظة نينوى وعاصمتها الموصل. 

 

وتلك القرى هي ضمن آخر الجيوب التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "داعش" في محافظة صلاح الدين بعد أن استعادت القوات العراقية معظم مساحة المحافظة ومن ضمنها العاصمة تكريت، في الأشهر السابقة. 

 

وهذا التقدُّم يأتي ضمن الحملة العسكرية الرامية لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل. 

 

والموصل التي تبعد نحو 400 كيلو متر شمال بغداد هي آخر المراكز الكبيرة لـ"داعش" في العراق بعد أن استعادت القوات العراقية على مدى العامين الماضيين مدن رئيسية مثل تكريت والفلوجة والرمادي في شمالي وغربي البلاد. 

 

وبدأت الحملة العسكرية لتحرير الموصل  في 17 أكتوبر الماضي وتحظى بدعم جوي من دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. 

 

وتقول بغداد إنَّها ستهزم التنظيم المتشدد في الموصل قبل نهاية العام الجاري، لكنَّ التنظيم يبدي مقاومة شرسة داخل الأحياء السكنية للمدينة التي يقطنها نحو 1.5 مليون شخص، ونزح من أطرافها الشرقية عشرات الآلاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان