رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

150 % نمو قطاع عربات الطعام في دبي 2017

150 % نمو قطاع عربات الطعام في دبي 2017

العرب والعالم

عربات الطعام في دبي

150 % نمو قطاع عربات الطعام في دبي 2017

متابعات 04 ديسمبر 2016 13:18

توقع منصور البستكي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "إم ايه بي فود تركس" المتخصصة في تحويل العربات إلى مطاعم متنقلة أن يحقق قطاع عربات الطعام في دبي نمواً بمعدل 150 % خلال العام المقبل.

وأشار إلى وجود ما يقارب 70 إلى 80 عربة طعام قيد الخدمة في دبي حالياً، متوقعاً أن يصل العدد إلى 200 عربة خلال العام المقبل، بحسب جريدة البيان.


وأوضح البستكي أن نمو القطاع يأتي في ظل حزمة من العوامل، يأتي في مقدمتها الاهتمام الحكومي بطرح فرص استثمارية جديدة للمستثمرين ورواد الأعمال عبر تحفيز قطاعات جديدة يأتي في مقدمتها عربات الطعام، حيث تم إصدار قوانين تنظم عمل هذه الفئة من المطاعم المتنقلة من الناحية التشغيلية والإدارية والصحية، بالإضافة إلى المشاريع الترفيهية المفتوحة والتي تضم مناطق مخصصة لعربات الطعام، ويأتي في مقدمتها مشروع «لاست إكزت» الذي فتح الباب على مصراعيه أمام المزيد من النمو والتنوع في هذا القطاع الواعد.


حيث يمثل فكرة مبتكرة نجحت في استقطاب اهتمام الزوار والمستثمرين على حد سواء، كما يجري حالياً تطوير المزيد من المشاريع المماثلة في مختلف أنحاء دبي، كما تشكل فرصة تقديم خدمات توريد الأطعمة والمشروبات خلال المهرجانات والفعاليات الخارجية فرصة مثالية لعربات الطعام، خاصة مع تنوع الأنشطة الاجتماعية والرسمية والمتخصصة في دبي والإمارات عموماً، مما يعكس أهمية قطاع الفعاليات وتوريد الأطعمة للمؤسسات والشركات بالنسبة لعمل هذه الفئة من المطاعم.


ولفت إلى أن قطاع عربات الطعام أو المطاعم المتنقلة يشهد رواجاً على المستوى المحلي في الدولة والإقليمي في دول الجوار، لافتاً إلى أن الشركة نجحت في تجهيز عربات طعام وتصديرها إلى السعـــودية وإفريقيا والعراق ودول أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان