رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استئناف المواجهات بين الحوثيين والسلفيين شمال اليمن

استئناف المواجهات بين الحوثيين والسلفيين شمال اليمن

العرب والعالم

المسلحون في اليمن

استئناف المواجهات بين الحوثيين والسلفيين شمال اليمن

الأناضول 05 نوفمبر 2013 08:12

استمرت الاشتباكات المسلحة في منطقة "دماج" بمحافظة صعدة شمال اليمن، بين جماعة الحوثي الشيعية و السلفيين، وذلك بعد أنباء سابقة عن وقف فوري لإطلاق النار.بحسب قيادي سلفي.

و قال سرور الوادعي، الناطق الرسمي باسم السلفيين في "دماج" ، إن "جماعة الحوثي ما تزال تقصف المنطقة بمختلف الأسلحة الثقيلة منذ وقت مبكر من صباح اليوم".

 

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، أمس، أنه تم التوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار بين الحوثيين والسلفيين في منطقة "دماج".

 

وتتعرض منطقة "دماج" بمحافظة" صعدة" شمالي البلاد، منذ قرابة أسبوع، لقصف عنيف من قبل جماعة الحوثي الشيعية، ما أسفر عن مقتل قرابة 100 شخص، وجرح 200 آخرين.بحسب الجماعة السلفية بالمحافظة.

 

ولم يتسنَ الحصول على تعليق حتى الساعة 07:20 تغ من القيادات الحوثية حول هذا الأمر.

 

ومنذ أشهر ازدادت وتيرة المواجهات بين جماعة الحوثي الشيعية وجماعة سلفية تسكن منطقة "دماج"  التابعة لمحافظة صعدة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ العام 2010 بعد أن خاضوا ستة حروب مع السلطات اليمنية في عهد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح .

 

وبدأ النزاع الحوثي السلفي مطلع العام 2011 بعد أشهر من سيطرة الحوثيين على محافظة صعدة .

 

ويتهم السلفيون الحوثيين منذ ذلك الوقت بحصار المنطقة وقتل أبنائها، نظراً لعدم قبولها الاحتكام لسلطات الحوثي في محافظة صعدة، بينما تقول الأخيرة إن ما تصفهم بـ"المجاميع التكفيرية" تقوم بقتل أنصارها في المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان