رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الفيصل: على إيران الخروج من سوريا

 الفيصل: على إيران الخروج من سوريا

العرب والعالم

سعود الفيصل

الفيصل: على إيران الخروج من سوريا

الأناضول 05 نوفمبر 2013 07:25

أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، الاثنين، على أن إيران يجب أن تثبت حسن نواياها تجاه الدول المجاورة بخروجها من سوريا، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي يزور السعودية ضمن جولة في دول المنطقة.

 

من جانبه، قال كيري إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي وإن المسؤولية تقع بصورة مباشرة على طهران لإظهار أن برنامجها سلمي.

 

وعن العلاقات بين البلدين، أوضح الفيصل أن الخلافات مع الولايات المتحدة عادية وأغلبها بخصوص الأساليب ولا توجد خلافات رئيسية على الأهداف.

 

كما أشاد كيري بالسعودية بوصفها حليفا "هاما للغاية"، وأضاف في محاولة لاحتواء التوتر مع السعودية بسبب ملفات إيران وسوريا أن العلاقات مع المملكة "استراتيجية ودائمة".

 

وتطرق الفيصل إلى الأزمة السورية وقال إن المملكة تدرك أهمية المحادثات المتعلقة بسوريا كوسيلة لإنهاء الصراع لكن هذه المحادثات لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية.

 

فيما أكد كيري على أن الأسد فقد شرعيته وعليه الرحيل لتشكيل حكومة انتقالية، وأن هناك سعيا لعقد جنيف 2 بشأن سوريا بأسرع وقت مع مواصلة تقديم الدعم للمعارضة السورية.

 

وهذه أول زيارة لكيري منذ أن حذر رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان الشهر الماضي من أن المملكة ستجري تغييرًا كبيرًا في علاقاتها مع واشنطن وقال إن تخلي السعودية عن مقعدها في مجلس الأمن رسالة للولايات المتحدة.

 

وبالإضافة إلى الرياض والقدس وبيت لحم يتوقف كيري في الأردن والإمارات والجزائر والمغرب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان