رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نهضة تونس تطالب بإطلاق سراح مرسي

نهضة تونس تطالب بإطلاق سراح مرسي

الأناضول 04 نوفمبر 2013 18:25

دعت حركة النهضة، التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس، اليوم الاثنين، إلى "إيقاف المحاكمة الظالمة، وإطلاق سراح الرئيس المحتجز، والعودة إلى مسار الانتقال الديمقراطي الذي يحقق تطلعات الشعب المصري الشقيق".

 

وأصدرت الحركة بيانا، جاء فيه عن "تضامنها التام وغير المشروط مع الدكتور محمد مرسي، ومع معاونيه في المحاكمة الظالمة المسلّطة عليهم"، بحسب البيان.


وأضافت، أن "ما يجري استخفافا بإرادة ملايين المصريين؛ حيث يحاكم الرئيس الشرعي والسلطة الشرعية"، داعية إلى "حقن الدماء المصرية، واستكمال ثورة 25 يناير 2011 وتحقيق أهدافها".


ولفتت إلى، أن "محاكمة الدكتور محمد مرسي، الرئيس الشرعي لمصر وأول رئيس مدني منتخب في تاريخها، تأتي بعد أربعة أشهر من الانقلاب الذي عمل على إعاقة التجربة الديمقراطية وتقويض مكاسب الثورة المصرية".


وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة مرسي، و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي، وفي أعقاب انتهاء الجلسة، نقل الرئيس المصري المعزول عبر مروحية عسكرية إلى سجن "برج العرب"، شمالي البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان