رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"حماس" تنفي علاقتها بتغيير مقر محاكمة "مرسي"

حماس تنفي علاقتها بتغيير مقر محاكمة مرسي

العرب والعالم

صورة سامي أبو زهري

"حماس" تنفي علاقتها بتغيير مقر محاكمة "مرسي"

عمرو شريف 04 نوفمبر 2013 12:57

نفى الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، ما ذكره أحد المواقع الإخبارية المصرية حول تورط حماس في تغيير مقر محاكمة مرسي من معهد الأمناء بطرة إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

كما نفى أبو زهري عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ما ذكره الموقع حول اكتشاف قوات الأمن 3 منصات لإطلاق صواريخ القسام بجزيرة الذهب المجاورة لمنطقة المعادي، بالقرب من مقر المحاكمة بمعهد الأمناء بطرة.

 

وأضاف: "تعتبر الحركة أن هذه أكاذيب تستهدف الزج باسم حماس في الشأن المصري الداخلي ومحاولة لتشويه صورة المقاومة الفلسطينية التي أخذت تسجل نجاحات كبيرة أمام العدو الإسرائيلي، والحركة تدعو هذه الوسائل الإعلامية للتوقف عن الترويج لهذه الأكاذيب التي لا تخدم إلا العدو الإسرائيلي".

 

وكان قد أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن سبب نقل مكان المحاكمة هو الحفاظ على أرواح سكان منطقة طرة.

 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة التي عُقدت بأكاديمية الشرطة اليوم الاثنين الرابع من نوفمبر برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، قد قررت تأجيل أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 قياديا بجماعة الإخوان المسلمين، لجلسة 8 يناير المقبل للاطلاع، مع استمرار حبس جميع المتهمين بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في الخامس من ديسمبر عام 2012، والتي أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، أمام قصر الاتحادية، من المحتجين على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في نوفمبر من نفس العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان