رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

براميل متفجرة تسقط على عدة مدن سورية

براميل متفجرة تسقط على عدة مدن سورية

العرب والعالم

قصف دمشق-ارشيف

براميل متفجرة تسقط على عدة مدن سورية

فرانس برس 03 نوفمبر 2013 19:59

أفادت شبكة سوريا مباشر، باستهداف الجيش الحر لتجمعات نظام بشار الأسد، وهي تحاول التسلل إلى بساتين حي القابون في دمشق في وقت يتواصل فيه القصف على مخيم اليرموك وحي العسالي جنوب العاصمة.

 

وكشفت شبكة شام الإخبارية، أن قصفاً عنيفاً استهدف السبينة ومعضمية الشام وداريا ويبرود ودوما في ريف دمشق. وفي ريف حمص استُهدفت الرستن بالمدفعية الثقيلة، بينما شنت قوات النظام حملة مداهمات واعتقالات في أحياء الفرقان وشارع النيل بحلب.

 

واستهدف قصف عنيف كذلك محافظة درعا، وتحديدا درعا البلد ليمتد إلى مدن وبلدات عتمان وبصرى الشام وإنخل في ريف المحافظة، وسط اشتباكات عنيفة تدور هناك. أما كفرزيتا في ريف حماة فاستهدفتها اليوم الأحد، البراميل المتفجرة بحسب شبكة شام الإخبارية.

 

من جهة ثانية، أطلق مقاتلو المعارضة عدداً من قذائف الهاون على أحياء في وسط دمشق لم تؤد إلى وقوع إصابات.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، "إن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية وعناصر قوات جيش الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني، ومقاتلي لواء أبوالفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات أجنبية (معظمهم عراقيون) من جهة، ومقاتلي الكتيبة الخضراء التي تعرف باسم كتيبة "الاستشهاديين" وكتائب أخرى مقاتلة من جهة أخرى في بلدة السبينة"، جنوب دمشق.

 

وأشار المرصد إلى وقوع "خسائر بشرية في صفوف الطرفين"، مشيراً إلى "تنفيذ الطيران الحربي غارات جوية عدة على مناطق في السبينة ومحور بلدة حجيرة". وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق بقصف على مدينة معضمية الشام جنوب غرب العاصمة.

 

وكان قتل أمس السبت 11 مقاتلاً معارضاً في اشتباكات في الغوطة الشرقية والسبينة، كما قتل سبعة مدنيين هم رجلين وثلاث نساء وطفلين في السبينة، وعدد لم يحدد من عناصر قوات النظام والمجموعات المسلحة الموالية لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان