رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: مصر ترغب في عقد لقاء قريبا

حماس: مصر ترغب في عقد لقاء قريبا

العرب والعالم

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار

حماس: مصر ترغب في عقد لقاء قريبا

وكالات 15 نوفمبر 2016 14:15

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار إن هناك رغبة من الجانب المصري لعقد لقاء قريبا، وهناك قرارات لتطوير العلاقة.

 

وأضاف الزهار خلال لقاء سياسي نظمه التجمع الإعلامي الفلسطيني بمدينة غزة اليوم، "علاقاتنا مع مصر التواصل بيننا وبينهم مستمر وهناك رغبة من الموقف المصري للقاء قريب، ونحن في أمسّ الحاجة للتعاون التجاري مع مصر وهناك قرارات لتطوير العلاقة، ووحدة وقوة مصر من وحدة وقوة الأمة العربية".

 

وبين الزهار أن حركته قامت بدعوة الفصائل لعمل لجنة مراقبة للمعبر لكنهم رفضوا، مضيفاً: "ليس لدينا مانع بوجود أي لجنة مراقبة".

 

وأكد على أن حركته على استعداد أن تجري علاقات مع جميع الأطراف المختلفة دون أن تتدخل في شأنها الداخلي.

 

المصالحة الفلسطينية

 

وفي سياق منفصل، أكد الزهار أن المصالحة لا تعني أنها دمج مشروع المقاومة بالتفاوض، و" مفهوم المصالحة نعني به أن نلجأ إلى الشارع لاختيار من يمثله واحترام النتائج".

 

وعلى صعيد علاقة حركته بالقيادي المفصول في حركة فتح محمد دحلان قال الزهار: "علاقاتنا مع برامج وليست مرتبطة بأشخاص، وأي علاقة يجب أن تكون على أساس برنامج المقاومة".

 

وشدد على أن مشروع المقاومة لم ولن يستسلم واستطاع أن يضرب نظرية اﻷمن للاحتلال اﻹسرائيلي، وأن الذي يراهن على الشعب في غزة في التخلي عن مقاومته رهانه غير كاسب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان