رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في هذه المواقع.. صحة السعودية تحظر عمل الصيدلانيات

في هذه المواقع.. صحة السعودية تحظر عمل الصيدلانيات

العرب والعالم

صيدلانية سعودية

في هذه المواقع.. صحة السعودية تحظر عمل الصيدلانيات

متابعات 15 نوفمبر 2016 11:21

حظرت وزارة الصحة السعودية عمل الصيدلانيات السعوديات في المواقع داخل الأحياء، وذلك بعد عزمها بدء العمل الفعلي لهن بالمستحضرات العشبية ومحالّ النظارات الطبية الواقعة في المجمعات والأسواق التجارية المغلقة داخل المدن، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.


وأكّد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ومدير إدارة التواصل والعلاقات العامّة مشعل الربيعان، أن الوزارة جاهزة لاستقبال طلبات المستثمرين لتأنيث الصيدليات ودراستها. مبينًا عدم نية الوزارة استثناء شرط توظيف السعوديات، حيث إن توظيفهن شرط رئيس للسماح بالعمل النسائي فيها. وفقًا لما ذكرته صحيفة "الاقتصادية".


وأشار متحدث الصحة إلى عدم السماح بعمل الصيدلانيات في المواقع داخل الأحياء أو الطرقات، وأن القرار يشترط أن يكون عملهن في المجمعات والأسواق التجارية "المولات" المغلقة داخل المدن، وذلك لتوفير بيئة شرائية مناسبة لخصوصية للمرأة.

 وأضاف أن الوزارة تشترط على أصحاب الصيدليات، أن تكون الكوادر العاملة في هذه المنشآت نسائية بالكامل، وألا يكون في محيط المكان غيرهم، حيث يمنع اختلاط الموظفين الرجال بهم.


يذكر أن هناك نحو 47 ألف صيدلي يعملون في مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، ومن بينهم نحو 8 آلاف صيدلي وصيدلانية سعوديون.


 وكانت وزارة الصحة قد وافقت مؤخرًا على السماح للمواطنات بالعمل في الصيدليات، ومحال النظارات الطبية، ومنشآت المستحضرات العشبية التي تقع داخل المجمعات التجارية المغلقة بالمدن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان