رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين

السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين

العرب والعالم

المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي

مع مراعاة وضع السوريين..

السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين

وكالات: 03 نوفمبر 2013 18:36

كشفت السلطات السعودية، عن مراعاة المملكة للجوانب الإنسانية على العمالة الوافدة السورية المخالفة اللذين لم يستفيدوا من مهلة التصحيح التي منحت منذ سبعة أشهر، في الوقت الذي أعلنت فيه عن استمرارية إعطاء الفرصة للمخالفين في تصحيح أوضاع إقامتهم خلال الأيام المقبلة، شرط أن لا يتم القبض عليهم من الجهاز الأمني في المملكة.

 

وفيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في المؤتمر الصحفي، اليوم الأحد، عشية انطلاق الحملة التفتيشية على المخالفين لنظام الإقامة والعمل غداً، على تطبيق نظام الإقامة على العمالة السورية، أكد أن الدولة ستراعي الجوانب الإنسانية في مسألة ترحيلهم إلى بلادهم، جراء ما يحدث في سوريا حالياً.

 

وفي الوقت الذي أعلن فيه التركي عن إنشاء دور إيواء خاصة؛ لتكون مقر للمخالفين الذي سيتم القبض عليهم ابتداءاً من غداً، ليمكثوا فيها إلى أن تستكمل إجراءات ترحيلهم، كشف نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني أن الفرصة لا تزال متاحة أمام المخالفين؛ ليراجعوا الجهات الأمنية؛ لتصحيح أوضاعهم، وحتى ولو بعد انطلاق حملة التفتيش.

 

وأوضح التركي، أن الأمن العام ستتولى مسؤلية التفتيش على المخالفين، إذ أنشأت قوة خاصة للضبط الميداني. منوهاً في الوقت ذاته بتجاوب لامسته الجهات الأمنية من قبل المواطنين والمقيمين.

 

وبحسب ما أعلنته السلطات السعودية، فإن المواطن الذي يتستر على المخالف أو يقوم بنقله أو توفير فرص العمل، ستطال عليه عقوبة بالسجن مدة سنتين وغرامة قوامها 100 ألف ريال كحد أدنى، وترتفع مدة السجن والغرامة المادية بتعدد العمالة المخالفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان