رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تشييع جثمان أحد قادة حماس في غزة

تشييع جثمان أحد قادة حماس في غزة

العرب والعالم

جنازة بغزة-ارشيف

لقى حتفه في مواجهات مع قوة إسرائيلية..

تشييع جثمان أحد قادة حماس في غزة

غزة - الأناضول 03 نوفمبر 2013 17:50

شيع مئات الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، جثمان قائد ميداني في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

 

ولقى خالد أبو بركة القائد الميداني في كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، حتفه في مواجهات مسلحة اندلعت صباح يوم الجمعة الماضي، بين مقاتلين من "حماس" وقوة من الجيش الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة، الذي تحاصره إسرائيل منذ نحو سبع سنوات.

 

وانتشلت طواقم الإسعاف الفلسطينية، بمساعدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس جثمان أبو بركة من نفق تحت سطح الأرض شيدته كتائب القسام قرب حدود غزة مع إسرائيل.

 

فيما لا يزال جثماني شابين آخرين، هما محمد داود ومحمد القصاص، داخل النفق.

 

وبحسب مراسل الأناضول، شارك في جنازة أبو بركة، رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة، إسماعيل هنية، ونواب من المجلس التشريعي (البرلمان)، إضافة إلى المئات من عناصر كتائب القسام.

 

وقتل أربعة من عناصر كتائب عز الدين القسام، أحدهم في غارة شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي، صباح الجمعة الماضي، شرق بلدة القرارة جنوب غزة، وثلاثة أثناء اشتباك مع قوة إسرائيلية متوغلة داخل حدود غزة الجنوبية.

 

فيما أصيب 5 جنود إسرائيليين، جراء استهدافهم من قبل كتائب القسام في المنطقة بعبوة ناسفة، بحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان