رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق يتسلم دفعة جديدة من المدرعات البلغارية

العراق يتسلم دفعة جديدة من المدرعات البلغارية

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

العراق يتسلم دفعة جديدة من المدرعات البلغارية

وكالات ـ الأناضول 13 نوفمبر 2016 23:18

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، استلامها دفعة جديدة من المدرعات البلغارية من طراز "بي إم بي 1" (BMP1) ضمن العقد المبرم بين البلدين عام 2012.
 

وقال اللواء الركن عبد الأمير جلاب، مدير صنف الدروع بوزارة الدفاع العراقية، على هامش احتفالية استلام المعدات العسكرية في بغداد، إن "المدرعات التي تم استلامها اليوم، تمتاز بعدة خصائص منها، القيام بمهام قتالية في المناطق المختلفة التضاريس، ولها قابلية على المناورة".
 

وأضاف أن "المدرعات تحمل مدفعا متطورا من عيار 73 ملم، ولها القدرة على نقل حظيرة متكاملة (وحدة عسكرية صغيرة تضم 10 جنود)، من الخطوط الخلفية إلى أرض المعركة".
 

ولم يعط المسؤول العراقي تفاصيل عن عدد الآليات التي تم استلامها ضمن الدفعة الجديدة أو إجمالي أعدادها ضمن العقد أو قيمته، لكنه أشار إلى أن "عددا من المدرعات من نفس الطراز تستخدم حاليا في المعارك الجارية في مدينة الموصل (شمال)".
 

وتسلم العراق في ديسمبر 2015 دفعة من الدبابات والمدرعات والأعتدة ضمن العقود الموقعة مع بلغاريا، والتي أُبرمت عام 2012، وتأخر تجهيزها للعراق بسبب وجود "شبهات فساد" من جانب مسؤولين عراقيين.
 

ويمتلك الجيش العراقي أسلحة ومعدات عسكرية جرى استيرادها من الولايات المتحدة، وروسيا، والتشيك، وبلغاريا بعد عام 2003، تضم دبابات، وناقلات الجند المدرعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان