رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تجهيز مخيم أممي جديد يستوعب 18 ألف نازح من الموصل

تجهيز مخيم أممي جديد يستوعب 18 ألف نازح من الموصل

العرب والعالم

مخيمات نازحين بالعراق

تجهيز مخيم أممي جديد يستوعب 18 ألف نازح من الموصل

وكالات ـ الأناضول 13 نوفمبر 2016 20:30

أعلن مسؤول في الحكومة العراقية البدء في إنشاء مخيم جديد في ناحية القيارة، جنوب الموصل، (شمالي العراق) يتسع لنحو 18 ألف شخص، من بين الأعداد، المتوقع نزوحها عن المدينة، التي تشهد معارك ضارية مع "داعش".
 

وقال جاسم العطية، وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، الأحد، للأناضول، إن "مخيماً جديداً في ناحية القيارة جنوب الموصل، يجري إنشاؤه من قبل الأمم المتحدة بواقع 3 آلاف خيمة ويتسع لنحو 18 ألف نازح".
 

ولم يعلن المسؤول العراقي موعد الانتهاء من إنشاء المخيم.
 

وأضاف العطية أن "عمليات النزوح من مدينة الموصل متواصلة، وهناك جهود تبذلها وزارة الهجرة لإغاثة النازحين، وتوسيع مخيمات النزوح الموجودة قرب الموصل".
 

وأعلنت وزارة الهجرة العراقية، أمس السبت، نزوح 47 ألف شخص من مدينة الموصل، منذ انطلاق العمليات العسكرية في الـ17 من أكتوبر الماضي، أغلبهم نقلوا إلى مخيمي الخازر وحسن شام قرب الموصل.
 

ويقع مخيم "الخازر"، على نحو 30 كلم شرق الموصل، وقد شيدته الحكومة المركزية بالتنسيق مع حكومة الإقليم الكردي شمالي البلاد، ويتسع لنحو 40 ألف نازح، وتشرف عليه وزارة الهجرة.
 

أما "حسن شام" الواقع في منطقة الخازر أيضا، فيتسع لنحو 24 ألف نازح، وأقيم من قبل الأمم المتحدة بالتنسيق مع حكومة الإقليم المشرفة عليه.
 

وتوقعت منظمات دولية نزوح أكثر من مليون شخص خلال الحملة العسكرية، من بين نحو مليوني شخص يقطنون الموصل، وتسود المخاوف بشأن ما ستؤول إليه أوضاع المدنيين، واحتمال استخدامهم كدروع بشرية من قبل تنظيم "داعش".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان