رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عميد عراقي: سلطة الحشد الشعبي أكبر من رئيس الوزراء

عميد عراقي:  سلطة الحشد الشعبي أكبر من رئيس الوزراء

العرب والعالم

فصائل الحشد الشعبي العراقي

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا

عميد عراقي: سلطة الحشد الشعبي أكبر من رئيس الوزراء

أحمد جدوع 13 نوفمبر 2016 18:15

قال العميد ركن خليل الطائي، مستشار مركز الأمة للدراسات والتطوير للشؤون العسكرية والأمنية بالعراق، إن فصائل مليشيا الحشد الشعبي تتبع شكليا  لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, ولكن فعليا تتلقى أوامر وتعليمات وخطط مباشرة من قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني.

 

وأضاف العميد المتقاعد بالجيش العراقي في حوار خاص لـ"مصر العربية" ينشر لاحقاً، أن سلطة الحشد الشعبي أكبر من صلاحيات رئيس الوزراء المحصورة في التصريحات الإعلامية فقط.

 

وأوضح أن سير المعارك السابقة كشفت هذا جليا عندما يصرح قادة الحشد ببدء المعارك بمناطق معينة يحدث ذلك وغير هذا من الفعاليات الميدانية، ما يؤكد أن العراق أمام قوة مليشياوية خارج سيطرة  الدولة.

 

وأشار إلى أن إيران دخلت معركة الموصل معتمدة على الحشد والدي تعتبره ضمن جيش التحرير الشيعي فهي تزوده بالسلاح والأموال والتجهيزات والتدريب لتجعل منه القوة الوحيدة في العراق على غرار الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في لبنان.

 

وأكد  الطائي أن هذا الدعم والإسناد يواكبه غض الطرف من قبل واشنطن،  فكل من الاحتلالين ( الأمريكي ـ الإيراني) " على حد وصفه" يستهدفان السلم الأهلي والأمن المجتمعي في العراق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان