رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"البيشمركة" تدمر 6 سيارات مفخخة خلفها داعش في بعشيقة

البيشمركة تدمر 6 سيارات مفخخة خلفها داعش في بعشيقة

العرب والعالم

قوات البيشمركة في الموصل

"البيشمركة" تدمر 6 سيارات مفخخة خلفها داعش في بعشيقة

وكالات ـ الأناضول 12 نوفمبر 2016 17:00

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، أن قوات البيشمركة دمرت 6 سيارات مفخخة خلفها تنظيم "داعش" الإرهابي، في بلدة بعشيقة بمحافظة نينوى (شمال).

وقال شيرزاد زاخولي، النقيب في البيشمركة (القوات المسلحة للإقليم الكردي) إن "السيارات الستة كانت مركونة قرب إحدى المدارس في بلدة بعشيقة".

وأوضح أن "البيشمركة نجحت في مهمتها بتفجيرها السيارات الستة بالكامل دون وقوع أية إصابات". 

وأضاف زاخولي، أن "البيشمركة مستمرة في عمليات التمشيط والتطهير في البلدة بحثاً عن عبوات ناسفة وألغام خلفها تنظيم داعش الذي سيطر على ناحية بعشيقة لأكثر من عامين وثلاثة أشهر، والتي من شأنها أن تشكل خطورة على الأهالي الذين سيعودون إلى ديارهم".

وبدأت البيشمركة في 23 أكتوبر الماضي، عملية استعادة بلدة عشيقة، ذات الغالبية الإيزيدية والمسيحية، من قبضة "داعش"، وقامت بمحاصرتها من جهاتها الأربعة، منذ أسبوعين، حتى استعادتها بالكامل قبل أيام، بينما لا يزال التنظيم يتواجد في عدة قرى بالناحية التي تضم عددا من القرى إضافة إلى بلدة بعشيقة (مركز الناحية).

وفي 3 أغسطس 2014، سيطر "داعش" على ناحية بعشيقة، التي تبعد 20 كيلومتراً، شمال شرق الموصل.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في الـ17 من أكتوبر الماضي، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، من الجيش والشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (ميليشيات شيعية تابعة للحكومة)، وحرس نينوى (سنة)، إلى جانب "البيشمركة".

واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة التنظيم المتشدد، كما تمكنت من دخول الموصل والتقدم في بعض الأحياء الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان