رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العراق.. الشرطة المحلية تتسلم إدارة الملف الأمني لحي الانتصار بالموصل

العراق.. الشرطة المحلية تتسلم إدارة الملف الأمني لحي الانتصار بالموصل

العرب والعالم

الشرطة العراقية

العراق.. الشرطة المحلية تتسلم إدارة الملف الأمني لحي الانتصار بالموصل

وكالات 12 نوفمبر 2016 00:21

أعلن مسؤول أمني عراقي، مساء الجمعة، أنَّ فوجًا تابعًا لقيادة شرطة محافظة نينوى تسلَّم إدارة الملف الأمني لحي الانتصار جنوب مدينة الموصل والذي استعادته القوات الحكومية من تنظيم الدولة "داعش"، الأسبوع الماضي.

 

وقال النقيب جبار حسن الضابط في الجيش العراقي ضمن الفرقة الـ 15 - في تصريحاتٍ لـ"الأناضول" - إنَّ قوات الجيش العراقي انسحبت إلى أطراف الحي الذي تمَّت استعادته من قبضة "داعش" يوم الأحد الماضي، بعد معارك استمرت عدة ساعات.

 

وأضاف أنَّ نقل الملف الأمني من الجيش إلى الشرطة المحلية جاء بعد إكمال عمليات تطهير الحي من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة، مشيرًا إلى أنَّ أفواجًا أخرى من الشرطة ستتولى زمام الأمور في الأحياء التي ستحرر تباعًا.

 

ويّعد حي الانتصار ثاني منطقة في الموصل تتولى الشرطة المحلية إدارة ملفها الأمني، بعد ناحية الحمدانية التي أوكلت مهمة إدارتها إلى فوج من شرطة نينوى في الـ 28 من أكتوبر الماضي.

 

على الصعيد الميداني، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنَّ طيران الجيش العراقي نفَّذ 763 طلعة جوية منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الموصل في الـ17 من أكتوبر الماضي، استهدفت مواقع وتجمعات داعش ومخازن العتاد في الموصل.

 

وأوضَّحت الوزارة - في بيان لها - أنَّ هذه الطلعات أدَّت إلى مقتل 877 مسلحًا وتدمير 89 عربة  مفخخة و15 دراجة نارية مفخخة وتدمير 46 وكرًا و23 مفرزة هاون وأربعة منازل مفخخة وقتل سبعة قناصين.

 

وانطلقت معركة استعادة الموصل في 17 أكتوبر الماضي، بمشاركة 45 ألفًا من القوات التابعة لحكومة بغداد من الجيش والشرطة مدعومين بالحشد الشعبي "مليشيات شيعية موالية للحكومة"، وحرس نينوى "سني" إلى جانب البيشمركة "قوات الإقليم الكردي".

 

واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة "داعش"، كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان