رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجيش العراقي يعلن مقتل مسؤول "هيئة حرب داعش" بالموصل

الجيش العراقي يعلن مقتل مسؤول هيئة حرب داعش بالموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

الجيش العراقي يعلن مقتل مسؤول "هيئة حرب داعش" بالموصل

وكالات ـ الأناضول 11 نوفمبر 2016 23:19

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، مقتل المسؤول الجديد لما يسمى هيئة حرب "داعش" بمدينة الموصل "خالد الميتويتي"، وذلك في إطار العملية العسكرية الجارية لاستعادة المدينة من التنظيم الإرهابي.
 

وقالت الوزارة في نبأ عاجل أوردته على موقعها الإلكتروني إن "قائد الفرقة المدرعة التاسعة أثبتّ مقتل الإرهابي المدعو خالد الميتويتي، المسؤول الجديد لما يسمى بهيئة حرب داعش، بعد مقتل المسؤول السابق المدعو مهند حامد المكنى أبي عائشة الببلاوي في منطقة الانتصار في الساحل الأيسر لمدينة الموصل (شرق)".
 

ولم تذكر الوزارة أية تفاصيل أخرى لاسيما جنسية هذين الاثنين.
 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش أن قواته تقدمت في جنوب شرقي الموصل وتوغلت داخل أحياء "الانتصار" و"جديدة المفتي" و"حي الشيماء" و"السلام".
 

ويأتي هذا التقدم بعد أيام من معارك كر وفر نجح خلالها مسلحو "داعش" من كبح توغل القوات العراقية عبر هجمات عنيفة بسيارات ملغومة وانتحاريين وهجمات خاطفة بين الأزقة وقناصة متمركزين فوق المنازل ويتحركون عبر أنفاق تحت الأرض، بحسب مصادر من داخل المدينة.
 

وانطلقت معركة استعادة الموصل في 17 أكتوبر 2016، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب "البيشمركة " (قوات الإقليم الكردي).

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة "داعش".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان