رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 8 مدنيين وإصابة العشرات بسلسلة تفجيرات في بغداد

مقتل 8 مدنيين وإصابة العشرات بسلسلة تفجيرات في بغداد

العرب والعالم

تفجير في العراق ـ أرشيفية

مقتل 8 مدنيين وإصابة العشرات بسلسلة تفجيرات في بغداد

وكالات ـ الأناضول 11 نوفمبر 2016 22:42

قتل 8 مدنيين، وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، في سلسلة تفجيرات بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بحسب مصدر في الشرطة العراقية.
 

وقال الملازم أول في الشرطة، ناصر الحنون، أن عبوة ناسفة انفجرت في أحد الشوارع التي تنتشر على جوانبها متاجر في منطقة المحمودية، جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح.
 

وأضاف أن "عبوة ناسفة أخرى، انفجرت على مقربة من سوق لبيع الخضار، في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين".
 

وتابع أن "عبوة ثالثة انفجرت أمام محال تجارية، في منطقة البكرية، غربي بغداد، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين".
 

وأشار الحنون، إلى أن "شخصا واحدا قتل وأصيب آخر، بتفجير عبوة ناسفة رابعة، كانت مثبتة على سيارتهما، في شارع فلسطين، شرقي بغداد".
 

وختم الضابط في الشرطة العراقية أن "عبوة خامسة انفجرت أمام أحد المقاهي، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، وتسببت بمقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجروح".
 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات حتى مساء اليوم الجمعة.
 

وتتعرض العاصمة العراقية لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم من المدنيين.
 

وكثف مسلحو تنظيم "داعش" هجماتهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية في الأشهر الأخيرة بالتزامن مع انحسار نفوذهم على الأرض في شمالي وغربي البلاد.

 

وتتوعد بغداد بهزيمة التنظيم في أرجاء العراق قبل نهاية العام الجاري، لكنها حذرت في الوقت نفسه من احتمال شنه (داعش) المزيد من الهجمات داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة بالتزامن مع حملة عسكرية بدأت في 17 أكتوبر الماضي لانتزاع الموصل (شمال) من التنظيم الإرهابي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان