رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إصابة 4 إثر سقوط مقذوفات من اليمن على "جازان" السعودية

إصابة 4 إثر سقوط مقذوفات من اليمن على جازان السعودية

العرب والعالم

سقوط مقذوف على جازان

إصابة 4 إثر سقوط مقذوفات من اليمن على "جازان" السعودية

وكالات ـ الأناضول 11 نوفمبر 2016 21:30

أعلنت السلطات السعودية، إصابة 3 مواطنين ومقيم واحد (لم تحدد جنسيته)، إثر سقوط مقذوفات، مصدرها الأراضي اليمنية، على منطقة جازان جنوبي المملكة، اليوم الجمعة.
 

وقال الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،‏ إن فرقه في جازان ‏"باشرت سقوط مقذوفات عسكرية من الأراضي اليمنية، نتج عنها إصابة 3 مواطنين ومقيم، وتضرر منزلين و4 سيارات".
 

ولفت إلى أنه "تم تنفيذ الإجراءات المعتمدة"، دون ذكر تفاصيل أخرى أو تحديد لمدى خطورة الإصابات.
 

ولم يحدد الدفاع المدني الجهة التي أطلقت المقذوفات، إلا أن السعودية تتهم عادة الحوثيين بالمسؤولية عن إطلاقها. 
 

وتعرضت السعودية على مدار أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والخميس من الأسبوع الجاري، لسقوط مقذوفات مشابهة على مدنها الجنوبية الحدودية مع اليمن.
 

وأمس الخميس أصيب 13 مواطنا ومقيم واحد (لم تحدد جنسيته)، إثر سقوط مقذوفات مصدرها اليمن على محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير، جنوب غربي المملكة.
 

وتعرض مستوصف طبي بمنطقة نجران (جنوب غربي المملكة) لأضرار وجُرح أحد العاملين فيه إثر إصابته بمقذوفات من اليمن مساء الثلاثاء الماضي. 
 

كما أصيب 5 مواطنين بجروح وتضررت 3 سيارات، إثر سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان الإثنين الماضي.
 

وجاء ذلك بعد يوم من سقوط مقذوفين إثنين أُطلقا من الأراضي اليمنية، وسقطا على محافظتي الطوال و"الداير بني مالك" بمنطقة جازان، الأحد الماضي، وتسببا في تضرر منزل و3 سيارات واحتراق محول كهربائي وإصابة مدني سعودي. 
 

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً في اليمن ضد مسلحين موالين للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 

ويقول المشاركون في التحالف، إنه جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان