رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان لدول الخليج: لو عززنا التعاون سيربح الجميع

أردوغان لدول الخليج: لو عززنا التعاون سيربح الجميع

العرب والعالم

أردوغان والملك سلمان

أردوغان لدول الخليج: لو عززنا التعاون سيربح الجميع

وكالات 11 نوفمبر 2016 00:28

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دول الخليج لتعزيز التعاون مع بلاده، مؤكِّدًا أنَّ الكل سيكون رابحًا من هذه الخطوة.

 

جاء هذا خلال لقاء أجرته معه قناة "الجزيرة" القطرية ضمن برنامج "المقابلة"، وبثت الجزء الثاني منه مساء الخميس، حسب "الأناضول".

 

وفي تعليقه على التطورات التي شهدتها العلاقات التركية الخليجية في الآونة الأخيرة، صرَّح أردوغان: "نحن مقربون من الخليج، وعلاقتنا جيدة مع مجلس التعاون الخليجي، وبعد الاجتماع الأخير (الاجتماع الوزاري الخليج التركي بالرياض في أكتوبر الماضي) قررنا تطويرها بشكل أكبر، وكل أملنا أن نطور تعاوننا الثنائية مع دول الخليج وعلى رأسها السعودية، والإمارات والكويت والبحرين وعمان، كما طورناها مع قطر".

 

وأضاف: "نريد أن نطوِّر علاقتنا مع دول الخليج؛ لأننا إخوة مع هذه الدول، ولدينا الكثير من إمكانات التعاون معهم بدءًا من الصناعات الدفاعية، ومرورًا بالاقتصاد والصناعات الغذائية، وحتى في مجال الإنشاءات والبنية التحتية والفوقية".

 

وتابع - معدِّدا إمكانات التعاون مع دول الخليج: "كما تعلمون نحن في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أكثر أنظمة المقاولات والإنشاءات تطورًا، ويمكن للمقاولين الأتراك أن يتخذوا مكانهم في هذا الصدد، كما أنَّ تركيا تحتل مكانة متميزة في مجال التكنولوجيا المتقدمة".

 

وأردف: "استطعنا نحن تركيا ودول الخليج أن نعزز هذا التعاون بيننا؛ فإنَّ المنطقة ستنمو وتزدهر على أساس أن الكل سيكون رابحًا".

 

وفي 13 أكتوبر الماضي، استضافت العاصمة السعودية الرياض الاجتماع الوزاري المشترك الخامس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وتركيا، بمشاركة وزراء الخارجية من دول الخليج ووزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان