رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

8 قتلى من «داعش» في هجومين للتحالف والجيش العراقي بالموصل

8 قتلى من «داعش» في هجومين للتحالف والجيش العراقي بالموصل

العرب والعالم

الحرب على داعش - أرشيفية

8 قتلى من «داعش» في هجومين للتحالف والجيش العراقي بالموصل

وكالات 11 نوفمبر 2016 00:21

قُتل ثمانية مسلحين من تنظيم الدولة "داعش"، الخميس، في غارة شنَّها طيران "التحالف الدولي"، وقصف مدفعي للجيش العراقي استهدف منطقتين منفصلتين بمدينة الموصل، شمالي البلاد.

 

وقال مصدر محلي مطلع من داخل الموصل لـ"الأناضول"، مفضِّلًا عدم الكشف عن هويته، إنَّ طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي قصفت مساء الخميس سيارتين تابعتين لتنظيم "داعش" كان يستقلهما سبعة من عناصره بحي الصحة بجانب الموصل الأيسر "شرق نهر دجلة"، ما أسفر عن مقتلهم جميعًا وتدمير السيارتين بالكامل.

 

وفي ذات السياق، قتلت القوات العراقية القيادي في تنظيم "داعش" خالد المتيوتي، بعد استهدافه بقصف مدفعي شرقي مدينة الموصل.

 

وقال الملازم في القوات الخاصة فيصل عبد اللطيف آل حمودات: "القوات المسلحة وبناءً على معلومات استخباراتية دقيقة وردت إليها، رصدت تحركات المدعو خالد المتيوتي بحي الانتصار في جانب الموصل الأيسر، واستهدفته بنيران المدفعية الذكية ما أدى إلى مقتله في الحال، وإصابة أحد المدنيين بجراح طفيفة".

 

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفًا من القوات التابعة لحكومة بغداد من الجيش والشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي "مليشيات شيعية موالية للحكومة"، وحرس نينوى "قوات عشائرية سنية"، إلى جانب البيشمركة "قوات الإقليم الكردي"، وبغطاء من التحالف الدولي.

 

واستعادت القوات المشاركة في العملية خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من التنظيم المتشدد، كما تمكَّنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية، ووصلت مشارفها الشمالية، فيما سيطرت قوات البيشمركة على مدينة بعشيقة "20 كيلو مترًا شمال شرق الموصل".

 

وتتقدَّم القوات العراقية ببطء داخل الموصل بسبب اعتماد "داعش" على القناصة والعبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة ومجموعة كبيرة من الانتحاريين، ما يجعل مهمة الاقتحام السريع صعبة، وفق مصادر عسكرية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان