رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تستعيد 3 قرى بمحيط الموصل

القوات العراقية تستعيد 3 قرى بمحيط الموصل

وكالات ـ الأناضول 10 نوفمبر 2016 20:20

أفاد ضابط عراقي كبير، بأن قوات الجيش، استعادت اليوم الخميس، 3 قرى بمحيط مدينة الموصل (شمال)، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي تصريحات للأناضول، قال العميد الركن أحمد الدهان، القيادي بقوات الرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية)، إن "القوات المسلحة شنت اليوم هجوما منظما على مواقع التنظيم في قريتي العباس والنجفية بناحية النمرود (جنوب شرق الموصل)".

وتابع أنه "بعد اشتباكات مسلحة لم تستمر أكثر من 3 ساعات مع عناصر التنظيم الذين كانوا يختبئون داخل المنازل، استطاعت القوات تحرير القريتين".

وعن مستجدات المعارك بمحور شمال شرق الموصل، أشار "الدهان"، إلى تحرير قرية "تلياره" أحد أقرب القرى لمركز المدينة من هذا المحور.

وأضاف أن "القوات تتقدم نحو الأهداف المرسومة لها ووفق التنسيق المشترك بين القيادة العسكرية العراقية والتحالف الدولي"، لافتا إلى أن "الكثافة السكانية عقدت معركة الموصل بشكل كبير".

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، من الجيش والشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (قوات عشائرية سنية)، إلى جانب "البيشمركة" (قوات الإقليم الكردي)، وبغطاء من التحالف الدولي.

واستعادت القوات المشاركة في العملية خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من التنظيم المتشدد.

 كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية، ووصلت مشارفها الشمالية، فيما سيطرت قوات البيشمركة على مدينة بعشيقة (20 كلم شمال شرق الموصل).

وتتقدم القوات العراقية ببطء داخل الموصل بسبب اعتماد "داعش" على القناصة والعبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة ومجموعة كبيرة من الانتحاريين، ما يجعل مهمة الاقتحام السريع صعبة، وفق مصادر عسكرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان