رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشعل يطالب ترامب بتغيير السياسة الأمريكية تجاه فلسطين

مشعل يطالب ترامب بتغيير السياسة الأمريكية تجاه فلسطين

وكالات 10 نوفمبر 2016 10:53

قال "خالد مشعل"، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إعادة تقييم سياسة الإدارة الأمريكية تجاه فلسطين.

وأضاف مشعل، في كلمة له خلال ملتقى "القدس الشبابي العالمي" في مدينة إسطنبول التركية، ألقاها من العاصمة القطرية، الدوحة، عبر تقنية "الفيديو كونفرس": " نقول لترامب، لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين."

 

وتابع: " آن لكم أن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم، ندعوكم إلى إنصاف الفلسطينيين ووقف هذا الانحياز والتواطؤ تجاه الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ليل نهار".

 

وأضاف مشعل موجها خطابه للرئيس الأمريكي المنتخب: " إن أبناء أمتنا قادرون على تصويب مسار التاريخ ووقف التآمر".

 

وفاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج أولية.‎‏

 

وفي سياق آخر، دعا مشعل قادة الفصائل والقوى إلى حماية المسجد الأقصى، بمدينة القدس، مؤكدا أن إسرائيل تسعى إلى تغيير معالم المدينة المقدسة.

 

وتابع: " علينا مضاعفة الجهود، كل من موقعه وأن نعمل ليل نهار من أجل القدس، ونقول للعالم القدس مفتاح الحرب والسلام ونقول للعدو أنتم تلعبون بالنار".

 

وكان مسؤولون إسرائيليون قد دعوا في اجتماع عقد أول من أمس الثلاثاء، في الكنيست، إلى تغيير الوضع القائم السائد في المسجد الأقصى وطالبوا بالسماح لليهود بأداء شعائرهم الدينية داخل المسجد.

 

وتسمح الشرطة الإسرائيلية، بشكل شبه يومي، لمستوطنين إسرائيليين، باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، ولكن دون السماح لهم بالصلاة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان