رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السعودية تحذر مستفيدي الضمان الاجتماعي.. تعرف على السبب

السعودية تحذر مستفيدي الضمان الاجتماعي.. تعرف على السبب

العرب والعالم

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية

السعودية تحذر مستفيدي الضمان الاجتماعي.. تعرف على السبب

متابعات 09 نوفمبر 2016 10:35

حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية مستفيدي الضمان الاجتماعي من سماسرة تحديث بياناتهم بمقابل مادي، مطالبةً إياهم بعدم إفشاء معلوماتهم الشخصية والبنكية لمن يدعون إمكانية مساعدتهم في التحديث.


وتوفر وزارة العمل مساعدة لغير القادرين على التحديث، مشددةً على ضرورة عدم التجاوب مع أشخاص غير معروفين أو موثوق بهم يقومون بالتحديث نيابةً عنهم، مع ضرورة التواصل مع الوزارة وفروعها ومكاتبها لمعرفة آليات التحديث، بحسب ما أكده المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل.


ولضمان خصوصية البيانات الشخصية، لا بد من قيام المستفيد بتحديث بياناته بنفسه، وعند وجود أي استفسار أو الحاجة إلى أية مساعدة، التواصل  عبر مركز الاتصال الموحد (19911) أو زيارة فروع ومكاتب الوزارة المنتشرة حول المملكة لخدمتهم.


وقبل أيام، أهابت الوزارة بكافة المستفيدين والمستفيدات من برامج الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية؛ ضرورة الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بهم، وعدم الكشف عن بياناتهم الشخصية لأي جهة كانت؛ لعدم استغلالها في ممارسات سلبية تعرضهم لمساءلة قانونية.


وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي، إن مكاتب الضمان البالغ عددها 119 مكتبًا، ووحدات الإعانات وعددها 33 مكتبًا، تستقبل المستفيدين والمستفيدات، وتتواصل معهم في حال عدم قدرتهم على تحديث بياناتهم الشخصية.


ونجح 275 ألفًا من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في تحديث بياناتهم إلكترونيًّا عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط التالي، بالإضافة إلى فروع الوزارة بالمناطق؛ وذلك منذ بدء إعلان تلقي طلبات التحديث الثلاثاء الماضي حتى يوم أمس الأحد، في حين جاءت منطقة مكة المكرمة أعلى مناطق المملكة من حيث عدد المستفيدين الذين حدَّثوا بياناتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان