رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأكراد يسيطرون على بعشيقة شمال شرق الموصل

الأكراد يسيطرون على بعشيقة شمال شرق الموصل

العرب والعالم

قوات البيشمركة الكردية

الأكراد يسيطرون على بعشيقة شمال شرق الموصل

وكالات 09 نوفمبر 2016 10:00

سيطرت قوات البيشمركة الكردية على بلدة بعشيقة شمال شرق الموصل العراقية، فيما تتقدم قوات سوريا الديموقراطية باتجاه معقل المتطرفين في مدينة الرقة السورية.

 

وحسب "روسيا اليوم"، الأربعاء، تعد استعادة السيطرة على بعشيقة إحدى أهم الخطوات في تأمين المحيط الشرقي الكامل لمدينة الموصل، بعد ثلاثة أسابيع من بدء القوات العراقية عملية عسكرية ضخمة لدخول ثاني أكبر مدن العراق - الموصل.

 

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور إنَّ القوات الكردية فرضت "سيطرة كاملة" على بعشيقة، لافتًا إلى أنَّ القوات تباشر نزع الألغام وتمشيط المدينة من الداخل.

 

وتشارك القوات الكردية في عملية استعادة مدينة الموصل في شمال العراق بإشراف القوات الحكومية، لكنها تقاتل وحدها، وتحظى العملية بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم الدولة "داعش".

 

وقال مسؤول الإعلام في البيشمركة العقيد دلشاد مولود: "نقوم بعمليات تنظيف من بيت إلى بيت.. بعض المباني بداخلها انتحاريون وقناصة، فبعض الإرهابيين يستخدمون الأنفاق".

وأوضح القائد المحلي للجيش الرابع في البيشمركة اللواء سيد هزار أنَّ 5% من البلدة تقريبًا لا تزال تحت سيطرة داعش.

 

من جهته، صرَّح اللواء اسكندر حجي قائد أحد محاور بعشيقة: "هناك مشكلة مع الأنفاق.. لا نستطيع أن نفعل شيئًا إلا الانتظار حتى يخرج المتطرفون لنقاتلهم"، متوقعًا انتهاء عملية التنظيف في المساء.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان