رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ولي ولي العهد السعودي ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

ولي ولي العهد السعودي ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

العرب والعالم

العاهل السعودي خلال استقباله لرئيس الأركان الأمريكي صباح اليوم

ولي ولي العهد السعودي ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

وكالات 08 نوفمبر 2016 23:12

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، في مكتبه بالرياض، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول جوزيف دانفورد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى، خلال اللقاء، "استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة العسكرية، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط".

 

كما قلد بن سلمان، دانفورد، وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة، وذلك "إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

 

ووسام الملك عبد العزيز، وهو وسام يمنح تقديراً، لمن يؤدي خدمات كبرى للدولة أو لأحد مؤسساتها أو يقوم بخدمات ذات قيمة معنوية هامة أو لمن يقدم تضحيات كبيرة.

 

وفي وقت سابق اليوم، استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دانفورد، حيث "جرى خلال اللقاء، بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة".

 

كما بحث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، اليوم، "سبل تعزيز مسارات تنسيق التعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق في المجال الأمني".

 

وجرى استعراض ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها.

 

وتأتي زيارة دانفورد، للرياض، بعد يومين من زيارته لتركيا.

 

وبحث، أول أمس الأحد، رئيس هيئة الأركان العامة التركية، خلوصي أكار، في أنقرة، مع نظيره الأمريكي، جوزيف دانفورد، قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي وآخر التطورات في سوريا والعراق.

 

وأعلن دانفورد، خلال تصريح صحفي، أمس، بخصوص اجتماعه مع آكار، أن التحالف الدولي ضد "داعش"، بقيادة بلاده، والتي تشارك به السعودية، سيعمل مع تركيا على إعداد خطة بعيدة المدى من أجل تحرير مدينة الرقة السورية (شمال شرق) والمحافظة عليها وإدارتها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان