رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أعمال انتقامية في حمام العليل جنوب الموصل ضد عائلات منتسبي "داعش"

أعمال انتقامية في حمام العليل جنوب الموصل ضد عائلات منتسبي "داعش"

وكالات 08 نوفمبر 2016 18:59

أفاد مصدر عسكري عراقي، اليوم الثلاثاء، أن أهالي ناحية "حمام العليل" جنوب مدينة الموصل (شمالي العراق)، شنوا أعمالا "انتقامية" تجاه عائلات عناصر تنظيم "داعش"، وأحرقوا 20 منزلاً، وهجروا عددا من العائلات.

وقال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى في الجيش العراقي، في حديث للأناضول، إن "أهالي ناحية حمام العليل، قاموا بأعمال انتقامية في مركز الناحية ضد ممتلكات وعائلات عناصر داعش المحليين".

 

وأوضح الجبوري، أن "الأهالي أحرقوا 12 منزلاً، في مركز الناحية، و8 منازل في قرية الصلاحية، التابعة للناحية، والتي تعود ملكيتها لعناصر محليين في داعش".

 

وبين أن "أهالي (ضحايا تضرروا من داعش)، هجروا أيضا ثمانية عائلات من أقرباء الدرجة الأولى لعناصر التنظيم، وطالبوهم بمغادرة الناحية فوراً".

 

وأعلنت القوات العراقية سيطرتها على حمام العليل (20 كم جنوب الموصل)، الأحد الماضي، بعد عمليات عسكرية شنت على مركز الناحية لاستعادتها من سيطرة داعش.

 

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

 

واستعادت القوات المشاركة في العملية خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة التنظيم، كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية، ووصلت إلى مشارفها الشمالية، كما دخلت قوات البيشمركة إلى مدينة بعشيقة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان