رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد اكتشاف سرقته.. شعار "هيئة الترفيه" يثير الجدل بالسعودية

بعد اكتشاف سرقته.. شعار هيئة الترفيه يثير الجدل بالسعودية

العرب والعالم

شعار الهيئة العامة للترفيه

بعد اكتشاف سرقته.. شعار "هيئة الترفيه" يثير الجدل بالسعودية

متابعات 06 نوفمبر 2016 11:41

تتجه الهيئة العامة للترفيه بالسعودية إلى فتح تحقيق في حالة الجدل التي أثيرت مؤخرًا حول شعارها الرسمي الذي تلاحقه تهمة "السرقة"؛ لكونه نسخة طبق الأصل لشعار معرض "إكسبو كوريا 2012".


ويتميز شعار الهيئة العامة للترفيه بوجود "السيفين والنخلة" فقط، وسط رسمة شعلة الألعاب النارية الخاصة بـ"إكسبو كوريا"، وهو ما أثار موجة انتقاد للقائمين على الهيئة.


وأطلق مغردون هاشتاجا ساخرًا حمل عنوان (#شعار_هييه_الترفيه)؛ حيث علق أحدهم على هذه الواقعة بقوله: "عادي ذا نوع من أنواع الترفيه.. اقلدوا حاكي بالترفيه اشبكم.. الله يهديكم".


  1. في حين طالب "دحيم" مسؤولي الهيئة بالكشف عن تكلفة الشعار الجديد، متسائلًا: "أيوه تقولي كم كلفكم الشعار؟!".

    وتشمل الهيئة العامة للترفيه إنشاء صناديق لدعم الأنشطة الترفيهية، بجانب تأسيس شركات لـ"الترفيه" بالتنسيق مع صندوق الاستثمارات العامة، مع وضع ضوابط ومعايير قياس الأداء في قطاع الترفيه لضمان الحصول على فعاليات ذات مستوى احترافي عالٍ، وإنشاء مراكز خدمة شاملة لمنح التراخيص المطلوبة لإقامة الفعاليات الترفيهية.


ويخصص للهيئة ميزانية سنوية مستقلة، في حين تتألف مواردها من مخصصاتها في الميزانية العامة للدولة، وأيضًا المقابل المالي الذي تتقاضاه عن الخدمات والأعمال التي تقدمها، وما يقابله المجلس من هبات وتبرعات ومنح ووصايا وأوقاف، وأيضًا عوائد استثمارات ومواردها المالية المتاحة.


واحتلت المملكة المركز السادس على المستوى العربي في مؤشر الرفاهية الصادر عن معهد "ليجاتوم" لعام 2016، بعد الإمارات وقطر والبحرين وعمان والكويت على الترتيب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان