رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية الفلسطينية تحتج على تعليق انضمامها لـ"الانتربول"

الخارجية الفلسطينية تحتج على تعليق انضمامها لـالانتربول

العرب والعالم

مبني الانتربول

الخارجية الفلسطينية تحتج على تعليق انضمامها لـ"الانتربول"

وكالات 05 نوفمبر 2016 22:34

أكدت الخارجية الفلسطينية، السبت، أنها تنوي الاحتجاج على إرجاء البحث في الطلب الفلسطيني الانضمام إلى عضوية المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول".


وقال المسؤول في الخارجية الفلسطينية، السفير عمار حجازي إن "فلسطين تقدمت بطلب الحصول على عضوية الانتربول قبل أكثر من عام، غير أن اللجنة التنفيذية للانتربول رفضت عرض الطلب الفلسطيني على التصويت، وأحالته للجنة من خبراء لفحصه بين طلبات أخرى قدمت للانتربول".

وأضاف حجازي "إن هذه الإجراءات التنفيذية حالت دون طرح موضوع عضوية السلطة الفلسطينية على جدول أعمال المنظمة في اجتماعها المقبل في مدينة بالي الإندونيسية".

وتابع أنه لا يوجد مخطط للتصويت على الطلب الفلسطيني في الاجتماع المقبل، لكن المعركة الدبلوماسية المقبلة هي فضح ما تقوم به اللجنة التنفيذية من تأجيل البت في الطلب، مشيراً إلى أن البعثة الفلسطينية التي ستشارك في اجتماع الانتربول ستقدم احتجاجاً على طريقة تعامل اللجنة التنفيذية للانتربول مع الطلب الفلسطيني.

من ناحيته قال رئيس إدارة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة في وزارة الخارجية عمر عوض الله إن وفداً من وزارتي الخارجية والداخلية الفلسطينية، وصل مساء السبت، إلى مدينة بالي في اندونيسيا للمشاركة في اجتماع الانتربول الذي سيعقد بعد غد الاثنين.

واتهم عوض الله، إسرائيل بالسعي لإحباط انضمام فلسطين للانتربول، لأنها مدركة تماماً أن الطلب الفلسطيني مستوفٍ لكل شروط القبول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان