رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العبادي لداعش: ألقوا سلاحكم وإلا سنقطع رأسكم

العبادي لداعش: ألقوا سلاحكم وإلا سنقطع رأسكم

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي لداعش: ألقوا سلاحكم وإلا سنقطع رأسكم

وكالات ـ الأناضول 05 نوفمبر 2016 22:10

دعا رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي اليوم السبت تنظيم داعش إلى إلقاء السلاح لأنه لا مكان له في العراق.

 

وقال العبادي في مقابلة مع تلفزيون "العراقية" الحكومي خلال تفقده القوات العراقية في الجانب الأيسر من مدينة الموصل "إن القوات العراقية تقاتل في جميع المحاور بنفس المستوى وإن شاء الله نزف البشرى للعراقيين بتحرير الموصل من داعش، لأن الإرهاب يتراجع ويصاب بخيبة أمل لأن الناس هنا في الموصل تخلو عنهم ويندفعون نحو القوات المسلحة العراقية".

وأضاف "تعليماتنا للقوات المسلحة أن هذه الحرب هي لتحرير المواطنين من داعش وأنها حريصة على أمن المواطن".

وأوضح أن "القوات العراقية في كل المحاور وفي تقدم ولا تراجع وأن الإرهابيين يسعون إلى القيام بأعمال ضد القوات العراقية وأنا أدعو جميع العراقيين إلى اليقظة والحذر لأن الإرهاب سيعمل على القيام بأعمال إرهابية من خلال طابور خامس بينهم طابور خامس سياسي لإسعاف داعش في اللحظات الأخيرة لتخويف المواطنين من داعش .. وأنا أطمئن المواطنين أن القوات العراقية لا تتراجع ولن تنكسر والخطة ماضية للقضاء على داعش".

وقال العبادي: "رسالتي إلى أهالي الموصل الذين هم رهائن بيد داعش...قريباً سنحرركم ...انتظروا اللحظة التي يصل بها الجيش لتحريركم...كلنا معكم لتحريركم...وسنقطع رأس داعش".

وأضاف "العراقيون سيوجهون الضربة القاسمة على داعش والقضاء عليهم ....وكلامي إلى الإرهابيين إذا يريدون الحفاظ على حياتهم عليهم رمي السلاح ولا مكان لهم في العراق ..لا مكان لهم في هذه الأرض الطيبة".

وقال "سنقتص من الإرهابيين وسنحاسبهم وباقي المواطنين سيكونون في أمان.. لا نحاسب أحداً لم يرتكب جرائم والقضاء العراقي سيتكفل بالأمر وسنحرر أرضنا وسنحمي حدودنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان