رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المقاومة اليمنية: مقتل 4 مدنيين في قصف للحوثيين على تعز

المقاومة اليمنية: مقتل 4 مدنيين في قصف للحوثيين على تعز

العرب والعالم

قصف الحوثيين في اليمن ـ أرشيفية

المقاومة اليمنية: مقتل 4 مدنيين في قصف للحوثيين على تعز

وكالات ـ الأناضول 05 نوفمبر 2016 21:43

قالت "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إن 4 مدنيين قتلوا بينهم طفلان وامرأة، جراء قصف شنته جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفائها، على مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

فيما قتل 11 مسلحا من الحوثيين وحلفائهم في معارك مع القوات الموالية لهادي بمدينة تعز التابعة للمحافظة التي تحمل نفس الاسم، وفق المصدر ذاته. 

وأوضح المركز الإعلامي للمقاومة، في بيان إن مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح شنوا قصفا مدفعيا على حيي "حذران" و"الربيعي" غربي مدينة تعز؛ ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين، بينهم طفلان وامرأة، علاوة على إصابة 10 آخرين. 

وأضاف البيان أن 11 مسلحاً من الحوثيين وقوات صالح قُتلوا، وأُصيب 17 آخرين، فضلاً عن إصابة 6 من عناصر المقاومة وقوات الجيش الحكومي، في معارك دارت بين الطرفين قرب معسكر الدفاع الجوي شمال غربي المدينة. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول ما جاء في البيان، غير أن الجماعة لا تعلن غالبا عن حصيلة قتلاها. 

ومنذ عدة أشهر، تحاصر قوات الحوثيين وصالح مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب. 

ويأتي ذلك في وقت يقوم فيه المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بزيارة إلى العاصمة صنعاء من أجل التسويق لخارطة سلام أممية طرحها مؤخرا من أجل إنهاء الحرب في البلاد.

ويشهد اليمن حربًا منذ حوالي 19 شهرا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، من جهة أخرى، مخلّفة أوضاعاً إنسانية صعبة. 

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأن النزاع أسفر عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان