رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المقاومة الشعبية: مقتل 19 حوثياً و3 من الجيش بمعارك شرقي صنعاء

المقاومة الشعبية: مقتل 19 حوثياً و3 من الجيش بمعارك شرقي صنعاء

العرب والعالم

عناصر المقاومة اليمنية ـ أرشيفية

المقاومة الشعبية: مقتل 19 حوثياً و3 من الجيش بمعارك شرقي صنعاء

وكالات ـ الأناضول 05 نوفمبر 2016 20:58

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، مقتل 19 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، بالإضافة إلى 3 من الجيش الحكومي، في معارك بمديرية "نهم" شرقي محافظة صنعاء.
 

جاء ذلك في بيان نشره الناطق باسم المقاومة في محافظة صنعاء (تضم العاصمة صنعاء ومديريات أخرى)، عبد الله الشندقي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
 

وقال الناطق إن عناصر الجيش اليمني (الموالي للحكومة) والمقاومة الشعبية، مسنودين بطيران التحالف العربي، تمكنوا اليوم من تحرير قرية "المبدعة" وجبال "بني بارق" بمديرية "نهم"، بعد طرد الحوثيين منها.
 

وأضاف الشندقي أن "المليشيات (الحوثية) تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث تم تدمير 3 مدرعات و4 أطقم (مركبات) محملة بالأفراد والسلاح".
 

وأوضح أن المعارك أسفرت عن مقتل 19 حوثيا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.
 

وأشار البيان إلى مقتل 3 من الجيش الوطني  خلال المعارك، التي ما زالت مستمرة حتى الساعة 16.55 تج.
 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول ما جاء في البيان، غير أن الجماعة لا تعلن غالبا عن حصيلة قتلاها.
 

وتأتي تلك المعارك في وقت يقوم فيه المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بزيارة العاصمة صنعاء من أجل التسويق لخارطة سلام أممية طرحها مؤخرا من أجل إنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ حوالي 19 شهرا.
 

ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، من جهة أخرى، مخلّفة أوضاعاً إنسانية صعبة.
 

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأن النزاع أسفر عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان