رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العقبة 2016".. تدريبات عسكرية مشتركة تنطلق بين مصر والأردن

العقبة 2016.. تدريبات عسكرية مشتركة تنطلق بين مصر والأردن

العرب والعالم

تدريب عسكري مشترك بين الجيش المصري والأردني

للعام للثاني على التوالي

"العقبة 2016".. تدريبات عسكرية مشتركة تنطلق بين مصر والأردن

وكالات ـ الأناضول 05 نوفمبر 2016 20:15

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات التدريب العسكري المشترك بين مصر والأردن "العقبة 2016"، في مدينة العقبة أقصى جنوب المملكة ويستمر حتى 25 نوفمبر الجاري، ويقام للعام الثاني على التوالي.
 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، عبر بيان، على موقعها الإلكتروني "بدء فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة 2016، بعد اكتمال وصول الوحدات المشاركة من القوات المسلحة المصرية".
 

وقال الجيش الأردني في بيانه إن "التمرين يأتي بهدف تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة المصرية".
 

ويتضمن التدريب، وفق بيان الجيش الأردني، تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة التي تحاكي الواقع والأحداث التي تمر بها المنطقة، والتدريب على أحدث الأنظمة العسكرية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الصنوف (البرية والبحرية والجوية) وفق تسلسل مجريات التمرين.
 

وكان في استقبال المشاركين المصريين عند وصولهم عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، لم يسمهم البيان.
 

وأوضح الجيش الأردني أن "التمرين يعد ضمن سلسلة تمارين تقوم بها القوات المسلحة (الجيش الأردني) مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بغرض زيادة والتنسيق والتعاون فيما بينها".
 

وأمس الجمعة، أعلن الجيش المصري، أن التدريب سيكون على مستويات 4 قوات من الجانبين بهدف "مواجهة المخاطر والتحديات الأمنية الراهنة والمحتملة التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة".
 

وأوضحت وزارة الدفاع المصرية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن التدريب يستمر في الفترة من 5 إلى 25 نوفمبر (تشرين ثان) الجاري بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية وقوات التدخل السريع والقوات الخاصة من الجانبين.
 

ولفت إلى أن "التدريب يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، وينفذ للعام الثاني على التوالي بعد أن استضافته مصر عام 2015".
 

وتشهد مصر في الفترة الأخيرة، وفق ما يعتبره الجيش المصري، خطة لتدريبات مع دول صديقة وشقيقة وكان آخرها الشهر الماضي مع القوات الروسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان