رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش جنوب الموصل

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش جنوب الموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش جنوب الموصل

وكالات 05 نوفمبر 2016 10:29

أعلنت قيادة عمليات نينوى (تابعة للجيش العراق)، اليوم السبت، بدء اقتحام ناحية "حمام العليل" آخر معقل لتنظيم "داعش" في جنوب الموصل
 

وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى إن "القوات العراقية بدأت باقتحام مركز ناحية حمام العليل جنوب الموصل من عدة محاور"، بحسب الأناضول.

وأضاف "القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، حررت قرية قبر العبد المطلة على حمام العليل من الجهة الشمالية ومن ثم بدأت باقتحام البلدة".

وأشار إلى أن "القوات وصلت إلى كلية الزراعة من الجهة الجنوبية لمركز الناحية".

من جهته، قال الرائد ياسين الجبوري الضابط في شرطة نينوى والذي ينحدر من ناحية "حمام العليل" للأناضول، إن  "الهجوم بدأ بقصف مدفعي للجيش ومن ثم اقتحام المدينة من محورين الأول الجنوبي عبر قرية منيرة والثاني عبر الجنوب غربي من قرية القاهرة".

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب "البيشمركة " (قوات الإقليم الكردي). 
 

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
 

واستعادت القوات المشاركة خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة "داعش"، كما تمكنت من دخول مدينة الموصل من الناحية الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان