رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

​تحرير قرى جديدة من داعش ضمن عملية الموصل

​تحرير قرى جديدة من داعش ضمن عملية الموصل

العرب والعالم

معركة الموصل

​تحرير قرى جديدة من داعش ضمن عملية الموصل

وكالات ـ الأناضول 04 نوفمبر 2016 19:17

قال ضابط في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، إن قوات "الحشد الشعبي" (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، استعادت، اليوم الجمعة، من تنظيم "داعش" سبع قرى جديدة في المحور الغربي من مدينة الموصل شمالي البلاد، وباتت على بعد 15 كلم من مدينة تلعفر.


جاء ذلك على لسان "جبار حسن"، وهو ضابط برتبة نقيب في الفرقة الـ15 بالجيش.


وأضاف "حسن" أن "فصائل من الحشد الشعبي تمكنت اليوم من تحرير سبع قرى غربي الموصل (مركز محافظة نينوى)، وهي الكطان، مشيرفة، صليبة، احبارة، 
الركي الجنوبية، غزيل السفلى، وعطاسة".


وتابع: "عملية التحرير جاءت بعد معارك قوية استخدمت فيها مختلف الأسلحة والعتاد، وأصيب فيها عدد من عناصر قوات الحشد التي باتت على مسافة نحو 15 كلم من مدينة تلعفر".


هذا فيما أعلنت "سرايا الجهاد" وهو فصيل ضمن "الحشد الشعبي"، أن مقاتليها فكوا حصار "داعش" عن القرى التي جرى تحريرها غربي الموصل.


وأوضحت "السرايا"، في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن مقاتليها "حرروا عشرات العائلات في القرى المحررة غربي الموصل، حيث كان يحتجزها تنظيم داعش، ويستخدمهم كدروع بشرية".


بدورها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم، تحرير أحياء الزهور، الملايين، السماح، الخضراء، كركوكلي، والقدس والكرامة، شرقي الموصل، من "داعش".


وذكرت الوزارة أن القوة الجوية العراقية دمرت مخزن صواريخ تابع لـ"داعش" في مفرق الشلالات شمالي الموصل، و"قتلت الإرهابيين المتواجدين هناك"، دون أن تحدد عددهم.


وخلال الأيام القليلة الماضية، استعادت القوات العراقية والمتحالفين معها عشرات القرى والبلدات في محيط الموصل، التي يسيطر عليها "داعش" منذ صيف عام 2014، وتمكنت من دخول المدينة من الناحية الشرقية.


وبإسناد جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، تتواصل منذ السابع عشر من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم "داعش"، بمشاركة 45 ألفاً من عناصر الجيش والشرطة العراقية، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية)، وحرس نينوى (سني)، إضافة إلى "البيشمركة"، وهي قوات إقليم شمال العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان