رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعليق قرار حظر «الخطوط العراقية» في أجواء الدول الأوروبية

تعليق قرار حظر «الخطوط العراقية» في أجواء الدول الأوروبية

العرب والعالم

مطار بغداد

تعليق قرار حظر «الخطوط العراقية» في أجواء الدول الأوروبية

وكالات 04 نوفمبر 2016 01:27

أعلن وزير النقل العراقي كاظم فنجان أنَّ قرار الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية للطيران في أجواء الدول الأوروبية تمَّ الاتفاق على تعليقه حتى يونيو المقبل.

 

وأفاد بيانٌ لوزارة النقل، الخميس، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، بأنَّ الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "Easa" صادقت على تعليق قرار الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية، ومنحت العراق مهلة ستة أشهر لمراجعة التطبيقات الفعلية لإجراءات السلامة والأمان والارتقاء بمستوى الأداء وتفعيل المعايير القياسية الدولية التي أقرتها المنظمات العالمية.

 

وصرَّح الوزير العراقي - الذي يزور فرانكفورت حاليًا: "جهودنا أسفرت عن هذا الإنجاز الجديد للحكومة العراقية، وبهذا ستكون الفرص متاحة أمام الخطوط العراقية بمهلة تنتهي يونيو 2017، بعدها يمنح العراق حرية الطيران نحو العواصم الأوروبية".

 

ووصفت الخطوط الجوية العراقية مصادقة "الوكالة الأوربية لسلامة الطيران" على تعليق الحظر المفروض عليها بأنَّها "خطوة أولى لرفع الحظر".

 

وقال المتحدث باسم الخطوط العراقية صلاح تايه - في تصريحاتٍ صحفية - إنَّ قرار الوكالة الأوروبية خطوة تمهد لرفع الحظر بعد عرض وزير النقل للإنجازات التي حققتها "العراقية".

 

وأضاف: "لم تتبقَ سوى مسائل بسيطة من أصل 216 حالة تمَّت الإشارة إليها، وستتم معالجتها خلال ستة أشهر ليتم بعدها إعادة الطيران للعراقية في الأجواء الأوروبية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان