رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش الفرنسي: مضاعفة الغارات الجوية بالموصل «3 مرات»

الجيش الفرنسي: مضاعفة الغارات الجوية بالموصل «3 مرات»

العرب والعالم

غارات جوية

الجيش الفرنسي: مضاعفة الغارات الجوية بالموصل «3 مرات»

وكالات 04 نوفمبر 2016 01:22

أعلن المتحدث باسم الجيش الفرنسي العقيد باتريك ستيغر أنَّ القوات الجوية الفرنسية ضمن التحالف الدولي زادت عدد غاراتها الجوية ثلاثة أضعاف دعمًا لعملية القوات العراقية منذ بدء الهجوم لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة "داعش".

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ستيغر، قوله، الخميس: "العسكريون العراقيون بدؤوا بدخول مناطق من مدينة الموصل".

 

ووفقًا للمتحدث، فإنَّ من إجمالي عدد الضربات الـ75 الجوية التي نفذتها فرنسا ضد أهداف في أراضٍ كل من العراق وسوريا، في الفترة من 17 أكتوبر الماضي إلى 1 نوفمبر الجاري، كانت 63 ضربة منها من حصة الموصل وضواحيها.

 

وأضاف ستيغر أنَّ العملية عبرت مرحلة التقدم النشط ما أدَّى إلى تغيير في التكتيك، موضِّحًا أنَّ دخول الجيش العراقي إلى أحياء الموصل السكنية أدى إلى تقليص أعمال الطيران.

 

يُذكر أنَّ الطائرات الفرنسية تنفِّذ تحليقات لها من المطارات في الأردن والإمارات العربية المتحدة ومن على متن حاملة الطائرات "شارل ديجول" التي تبحر في حوض البحر الأبيض المتوسط.

 

وتستمر عملية تحرير مدينة الموصل في شمال العراق من مسلحي تنظيم "داعش" الذين استولوا عليها في 2014، منذ 17 أكتوبر الماضي، بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي، "ساعة الصفر" لتحرير محافظة نينوى.

وتشارك في العملية، القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية والميلشييات المحلية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان