رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش العراقي يقتحم حي الانتصار شرقي الموصل

الجيش العراقي يقتحم حي الانتصار شرقي الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

الجيش العراقي يقتحم حي الانتصار شرقي الموصل

وكالات ـ الأناضول 03 نوفمبر 2016 19:10

قال ضابط رفيع في الجيش العراقي، إن القوات العراقية بدأت بعد ظهر اليوم الخميس باقتحام حي الانتصار شرقي مدينة الموصل بغطاء جوي من التحالف الدولي.

وأوضح العميد واثق حمدون الجاف، إن القوات العراقية بدأت عملية اقتحام حي الانتصار من أجل تحريره من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف الضابط العراقي، أن عملية الاقتحام التي ما تزال مستمرة حتى الساعة 14 تج من ثلاثة محاور بمشاركة قوات جهاز مكافحة الإرهاب (وهي قوات نخبة في الجيش) إضافة إلى فصائل أخرى في الجيش وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي.

وأشار الجاف إلى أن القوات العراقية دعت عبر مكبرات الصوت السكان إلى التزام منازلهم وعدم الخروج منها لتجنيبهم "أضرار الحرب".

كما أكدت خلية الإعلام الحربي (تابعة لوزارة الدفاع) نبأ اقتحام حي الانتصار نقلا عن قائد الحملة العسكرية لاستعادة الموصل.

وقال الفريق عبد الأمير رشيد يارالله في نبأ عاجل بثه التلفزيون الرسمي، إن "قطاعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث التدخل السريع تمكنوا من اقتحام حي الانتصار"، مضيفا أن "تقدم تلك القوات لا يزال مستمراً".

وشهدت الأحياء الشرقية في الموصل اليوم أول موجة نزوح من داخل المدينة منذ بدء هجوم لاستعادتها في السابع عشر من الشهر الماضي.

وتقاتل القوات العراقية على الجبهات الأربعة حول مدينة الموصل، لكن سياسيون سنة يتوجسون من مشاركة الحشد الشعبي الشيعي في الحملة العسكرية، نتيجة لسجلها الحافل بالانتهاكات.

وانضم مقاتلو الحشد إلى الحملة العسكرية منذ خمسة أيام، وأعلنوا استعادة عشرات القرى في طريقهم نحو بلدة تلعفر(تابعة لنينوى) الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا غرب الموصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان