رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عصابة تسرق المسافرين في الجو بالسعودية.. تعرف على التفاصيل

عصابة تسرق المسافرين في الجو بالسعودية.. تعرف على التفاصيل

العرب والعالم

الطيران السعودي

عصابة تسرق المسافرين في الجو بالسعودية.. تعرف على التفاصيل

متابعات 03 نوفمبر 2016 13:20

أحبطت السعودية" target="_blank">الأجهزة الأمنية بالسعودية مخططات تقودها عصابات دولية تهدف لتنفيذ عمليات سرقة على متن الطائرات أثناء تحليقها في الجو، إذ تركز على مراقبة حقائب المسافرين، ومغافلتهم إما بنومهم أو ذهابهم، إلى دورات المياه، وسرقة أموالهم ومقتنياتهم الثمينة.


ونجحت الأجهزة خلال شهر أكتوبر الماضي في إحباط مخططات تقودها عصابات دولية، وفقا لـ "عكاظ".


وأطاحت الأجهزة بمجموعة من "قراصنة الجو" الصينيين، حاولوا ارتكاب ثلاث سرقات على رحلات ذات وجهات مختلفة، خلال شهر أكتوبر الماضي.


البداية كانت ببلاغ من المنظمة العالمية للنقل الجوي (IATA)، تلقته شركات الطيران حول العالم ومن بينها "الخطوط السعودية" عن رصد تحركات لعصابات على مستوى العالم وضمنها مجموعة صينية، تنشط في المنطقة عبر مجموعات تتبادل الأدوار وتنسق فيما بينها على الرحلات وفي المطارات، وذلك لسرقة الأموال والأغراض الثمينة من حقائب المسافرين.


وتضمن البلاغ الدولي معلومات تشير إلى أن أفراد العصابات غالبًا ما يكون عددهم على الطائرة ما بين ثلاثة إلى أربعة أفراد، إذ يرتدون قمصانًا بلون موحد، ويعمدون إلى الجلوس على مقاعد متفرقة مع وضع حقائبهم بعيدًا عنهم في الأدراج العلوية، في خطوة تهدف إلى أن يكون ذلك حجة لهم عند فتح الأدراج، ولكي لا يثيرون الانتباه والشكوك.


وأمام تلك المعطيات، أشارت المصادر إلى أن شركات الطيران السعودية مررت المعلومات الواردة من المنظمة العالمية للنقل الجوي (IATA) لملاحيها لأخذ الحيطة والحذر، والتنبه لأي تحركات مريبة تصدر من أحد المسافرين من تلك الجنسية وجنسيات أخرى أثناء رحلاتها، والتي أسهمت بدورها في الإيقاع بشبكة دولية متخصصة في سرقة المسافرين، وتسليمهم للأجهزة الأمنية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان