رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في ذكرى "وعد بلفور".. وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة

في ذكرى وعد بلفور.. وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة

العرب والعالم

جانب من المظاهرة

في ذكرى "وعد بلفور".. وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة

وكالات 02 نوفمبر 2016 19:21

نظّمت مجموعة من القوى والفصائل الفلسطينية اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة، في ذكرى وعد بلفور، تضمنت تسليم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة.

 وأكدت الفصائل الفلسطينية على تمسكها بقرار اعتذار الحكومة البريطانية للشعب الفلسطيني "على الجريمة التي مارستها بحقه بإعلان وعد بلفور وأن تتحمل كل المسؤوليات والتبعيات المادية والمعنوية التي تبعت هذه الجريمة منذ إعلان إقامة إسرائيل وإلى هذا الوقت".

 

وطالب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، ممثلاً عن القوى والفصائل، المجتمع الدولي والإقليمي بالضغط على الحكومة البريطانية من أجل الاعتذار على جريمتها التي مارستها بحق الشعب الفلسطيني والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة عاصمتها القدس.

 

ودعا الدول العربية إلى الوقوف عند مسؤولياتها في دعم القضية الفلسطينية حتى نيل الحرية والاستقلال وحق العودة، قبل أن يتم تسليم مذكرة لمكتب الأمم المتحدة في غزة، موجّهة إلى الأمين العام للمؤسسة الدولية.

 

وطالبت المذكرة الأمم المتحدة بالقيام بأوسع حملة دولية لإدانة بريطانيا والعمل على محاكمتها ومطالبتها بالاعتذار عن وعد بلفور، وإصلاح الخطيئة التاريخية بالاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بحقوقه المشروعة وفي مقدمة ذلك الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان