رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسؤول عراقي: 16 ألف نازح منذ انطلاق معركة الموصل

مسؤول عراقي: 16 ألف نازح منذ انطلاق معركة الموصل

العرب والعالم

موجة النزوج في الموصل

مسؤول عراقي: 16 ألف نازح منذ انطلاق معركة الموصل

وكالات ـ الأناضول 02 نوفمبر 2016 16:51

أعلن مسؤول عراقي، نزوح 16 ألف شخص منذ انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل (شمال) من تنظيم "داعش" الإرهابي، وحتى اليوم الأربعاء.
 

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية جاسم العطية، إن "مخيمات النازحين التي أنشئت قرب مدينة الموصل استقبلت منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير المدينة (في 17 من الشهر الماضي) وحتى اليوم 16 ألف نازح بينهم نساء وأطفال".
 

وأوضح المسؤول العراقي أن "جميع المخيمات تم تزوديها بالمواد الإغاثية الكافية للنازحين، وحاليا لم تسجل لدينا أي معوقات تخص إغاثة نازحي الموصل".
 

وكشفت وزارة الهجرة العراقية أمس، الثلاثاء، عن نصب 8.5 ألف خيمة ضمن محور الخازر شمال مدينة الموصل لاستقبال النازحين.
 

وأعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء الماضي نقل أكثر من 7 آلاف خيمة مخصصة لإيواء نازحي مدينة الموصل من مخازنها في دبي وعمان إلى محافظة أربيل بالإقليم الكردي شمالي العراق.
 

والسبت الماضي، قال المتحدث بخصوص العراق وسوريا في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ماثيو سالتمارش، إن أكثر من 16 ألف مدني، نزحوا منذ بدء عمليات استعادة مدينة الموصل العراقية من "داعش".
 

وتسود المخاوف على مصير نحو 1.5 مليون شخص لا يزالون داخل المدينة، وسط توقعات من الأمم المتحدة بفرار ما يصل إلى مليون شخص، وكذلك استخدام تنظيم "داعش" للمدنيين كدروع بشرية.

 

ونزح أكثر من 3 ملايين شخص بالفعل في العراق عن بيوتهم، منذ اجتياح التنظيم المتشدد شمالي وغربي البلاد، وسيطرته على ثلث مساحة العراق قبل أكثر من عامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان